fbpx
وطنية

حفار قبور لإقناع مستشارين بعقد دورة بمديونة

فوجئ عدد من المستشارين بالمجلس الجماعي لمديونة باتصالات هاتفية من قبل حفار قبور بالمدينة، استعان به رئيس المجلس الجماعي، لإقناعهم بالحضور إلى الدورة الاستثنائية التي تقرر عقدها من أجل المصادقة على نقطتين في جدول الأعمال، الأولى بشراكة مع وزارة الداخلية للاستفادة من قرض بقيمة ثمانية ملايير و500 مليون، ونقل اعتمادات مالية.
وأفادت مصادر “الصباح” أن حفار القبور، استعان بخطاب ديني لدغدغة عواطف المستشارين البالغ عددهم 27 مستشارا، من قبيل ترديد عبارات “الدنيا فانية”، لإقناعهم بالحضور بعد رفض العديد منهم للأمر بسبب تفشي وباء “كورونا”، واحتراما لقرار السلطة بإلغاء جميع الأنشطة الحزبية والسياسية، إجراءات وقائية للحد من الفيروس القاتل.
واستغربت المصادر إصرار الرئيس على عقد الدورة الاستثنائية مهما كلف الثمن، رغم المخاطر التي قد ينجم عنها عقد الدورة في هذه الفترة الحساسة التي يعيشها المغرب، إذ تتوقع وزارة الصحة ارتفاعا كبيرا في عدد المصابين، بحكم وصول الفيروس إلى مرحلة الذروة وسهولة انتقال العدوى.
وما زاد في غضب المستشارين، أن الرئيس وزع نسخا من الشراكة، التي سيوقعها مع وزارة الداخلية للاستفادة من القرض المذكور بفائدة لمدة 15 سنة، باللغة الفرنسية.
مصطفى لطفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق