fbpx
أخبار 24/24

وفاة 21 شخصا بسبب الكوليرا في نيجيريا

أعلنت منظمة الصحة العالمية، مساء أمس الأربعاء، عن وفاة 21 شخصا في نيجيريا، جراء الإصابة بوباء الكوليرا، مشيرة إلى ان أعداد الوفيات مستمرة في الارتفاع.

وقد تم الدفع بالأدوية والمستلزمات الطبية العاجلة إلى المناطق التي سجلت فيها إصابات بالوباء، مشيرًا إلى أن هناك حالة ذعر بين المواطنين.

وأوصى مسؤول في المنظمة الجميع بضرورة مراجعة المستشفيات فورا عند ظهور أعراض المرض الذي يظهر عادة بسبب نقص المياه النظيفة، وانعدام النظافة بشكل عام, وشدد على أنهم قاموا باتخاذ كافة التدابير اللازمة للحيلولة دون انتقال الوباء إلى الولايات المجاورة.

وهناك عوامل كثيرة، تؤدي لزيادة أعداد الأمراض الوبائية والوفيات الناجمة عنها في نيجيريا، منها نقص المياه النظيفة، وعدم التدخل الطبي في الوقت المناسب بشكل مؤثر وفعال، يورد المسؤول.

وتشهد نيجيريا الكثير من هذه الأمراض الوبائية مثل شلل الأطفال، وحمى التيفود والملاريا والإسهال وفيروس جدري القرود.

وشهد العالم سبع مراحل من انتشار وباء الكوليرا على مدى نحو 150 عام، وقد ظهرت أول مراحل هذا الوباء فى روسيا عام 1817، وتسبب فى وفاة نحو مليون شخص، وكان السبب الرئيس لانتشاره هو اختلاط مياه الشرب بفضلات البشر.

وانتقل هذا الوباء من آسيا إلى أوروبا عبر الجنود البريطانيين المقيمين فى الهند، ثم انتقل من بريطانيا إلى إسبانيا وأفريقيا وأندونيسيا والصين واليابان وألمانيا وأميركا.

ورغم اكتشاف لقاحٍ له فى عام 1885، إلا أن وباء الكوليرا استمر بعدها فى الظهور بمراحل زمنية مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى