fbpx
الأولى

“كورونا” يهدد بشل الكرة

دعا فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، إلى عقد اجتماع طارئ، بعد غد (الاثنين) بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، انطلاقا من السادسة مساء، بسبب فيروس “كورونا”.
وأعلنت جامعة الكرة أن لقجع وجه الدعوة إلى جميع مكونات كرة القدم الوطنية، لحضور الاجتماع، المقرر أن يتدارس كيفية مواجهة تفشي فيروس “كورونا”، من قبل أعضاء المكتب المديري ورؤساء اللجان ورئيسي العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية والعصبة الوطنية لكرة القدم المتنوعة، ومدير ومسؤولي الإدارة التقنية وأطباء الجامعة، ومسؤولي لجنة البرمجة بالعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية والعصبة الوطنية لكرة القدم هواة.
وحسب مصدر مسؤول بالجامعة، فإن الاجتماع سيعرف فرض لقجع عددا من التدابير الوقائية الضرورية، على كل الأندية، من بينها القيام بفحوصات حرارية دورية للاعبين، على أن يقوم بوقف كل الأنشطة الرياضية نهائيا، إذا عجزت الفرق عن القيام بها.
وأبرز المصدر نفسه أن الجامعة كانت سباقة في العالم إلى اتخاذ قرار لعب مباريات البطولة دون جمهور بسبب الوباء المنتشر، إذ تلقى البعض الخبر باستهتار، قبل أن يتأكد للجميع فعاليته في الفترة الحالية.
وأوضح المصدر ذاته أن فرقا باتت مهددة بالاندثار، بسبب تفشي الوباء، وهو ما دعا الجامعة إلى لم شمل الأندية وإجبارها على اتباع كل الخطوات الوقائية الضرورية لمنع تفشي الفيروس.
وتستعد جامعة الكرة أيضا إلى تعليق مشاركة المنتخبات الوطنية كلها، في مسابقات خارجية، في الأشهر المقبلة.
وحسب بعض المعطيات، فإن جامعة الكرة ملتزمة بتطبيق تعليمات السلامة المعتمدة من قبل السلطات الوطنية، باتخاذ جميع الاحتياطات الضرورية، الشيء الذي يؤكد أن الدعوة إلى اجتماع طارئ في هذه الظروف، يرجح فرضية تأجيل جميع المنافسات دون استثناء، إذا تطلب الأمر ذلك.
وتجرى آخر مباريات البطولة الوطنية، بعد غد (الاثنين)، قبل أن تتوقف إلى أجل غير مسمى.
صلاح الدين محسن والعقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى