fbpx
الرياضة

البطولة تبحث عن تمويل إماراتي

لقجع يرتب ديربي أبو ظبي في مارس في أفق عقد رعاية مهم

ما زال فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، يبحث عن تمويلات خارجية لإنقاذ البطولة من الإفلاس، بعدما تعذر عليه الحصول على أموال شركات محلية.
في هذا الإطار، التقى لقجع راشد بن حميد النعيمي، الرئيس المؤقت للاتحاد الإماراتي لكرة القدم، أول أمس (الأربعاء)، في إطار زيارة يقوم بها رئيس الجهاز الكروي لهذا البلد.
وحسب معلومات «الصباح»، فإن الطرفين تطرقا، في اجتماعهما أول أمس (الأربعاء)، لترتيبات تنظيم الديربي البيضاوي بين الرجاء والوداد، المزمع إقامته بأبوظبي في مارس المقبل، ليكون مدخلا للترويج للبطولة، والفوز بصفقة رعاية ضخمة، تعوض بها الجامعة 162 مليون درهم، التي كانت تتلقاها من «اتصالات المغرب»، قبل أن تتوقف الاتفاقية بين الطرفين قبل بداية الموسم الرياضي الحالي.
وبات لقجع يطرق أبواب الشركات الأجنبية، بعدما فاوض أخرى وطنية، ولم تصل المفاوضات إلى حل توافقي، فيما لاحت في الأفق إمكانية فسح المجال لشركة إماراتية من أجل رعاية البطولة، مقابل ما لا يقل عن 200 مليون درهم في أربع سنوات المقبلة، فيما تحدث مصدر لـ «الصباح» عن مفاتحة شركة «اتصالات» الإماراتية في الموضوع، بعدما عبرت عن رغبتها في الاستثمار في دوريات وفرق عربية، على غرار مصر والإمارات، والتي تعتبر من أكبر الشركات العربية في هذا المجال، وسبق لها رعاية كأس العالم للأندية أكثر من مرة.
وسبق لـ «الصباح» التطرق لإمكانية رعاية شركة وطنية للبطولة، لكن المفاوضات مازالت لم تصل إلى حل نهائي، وهو ما دفع لقجع إلى البحث عن رعاة جدد خارج الوطن، وبالضبط في الخليج العربي، حيث يتم توفير أموال مهمة في مثل هذه الاتفاقيات.
وذهبت بعض المصادر إلى القول، إن مباراة الديربي البيضاوي المزمع إقامتها في الإمارات، ستكون مدخلا لبدء فصل جديد من التعاون بين الجامعة والاتحاد الإماراتي، تستفيد منه البطولة بعقد رعاية مهم، ينقذ البطولة من الإفلاس، ويمنح للجامعة إمكانية تعويض الأموال الضائعة بعد إنهاء صفقة الرعاية مع اتصالات المغرب.
وسبق للقجع زيارة قطر قبل حلوله بالإمارات، وأجرى مباحثات مع مسؤولين قطريين، فيما قام بزيارة تفقدية لأكاديمية «أسباير» للتفوق الرياضي، وعبر عن إعجابه الشديد بالبنية التحتية للأكاديمية، ناهيك عن مستشفى «أسبيتار»، الذي يتكلف بعلاج لاعبين مغاربة كثر في الفترة السابقة، على غرار لاعبي الوداد والرجاء، الذين تعرضوا للإصابة.

العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى