أســــــرة

“إيتيكيت” تناول الحلويات

تعتبر الحلويات من الأطعمة، التي تفتح شهية عدة أشخاص لتناولها، لكن ينبغي أن يتم ذلك وفق مجموعة من قواعد “الإيتيكيت”، حسب المختصين في المجال، إذ لا ينبغي تذوقها بطريقة غير لبقة أو تقديمها بشكل عشوائي إلى الضيوف.
ومن أبرز قواعد “إتيكيت” تناول الحلويات، حسب المختصين، أنه إذا كان أمام الشخص الكثير من الحلويات مثلا “البوفي المفتوح”، لا ينصح بملء الصحن بجميع الأنواع، بل يفضل الاكتفاء بنوعين أو ثلاثة وبقطع محدودة، كما يمكن إذا كانت رغبة في تناول المزيد إعادة ملء الصحن بكمية محدودة.
ويقول المختصون في “الإيتيكيت” إنه من غير اللائق تناول الحلويات باليد، خاصة إذا كانت ستترك آثارها أو كانت من النوع الذي يقطر، أو ينزل منه الفتات.
ويؤكد المختصون في “الإيتيكيت” أن الحلويات تؤكل بالملعقة وأخرى بالشوكة، موضحين أن “الكيك” يؤكل بالشوكة، إلا إن كان “الكيك” مع الكريم اللين جدا يمكن أكله بالملعقة أو يمكن الاستعانة بالملعقة، أما الحلويات تؤكل بالملعقة، وبالتالي لا ينصح بتقديم الشوكة للضيوف.
وينصح عند تقديم قالب حلوى للضيوف أو تعلق الأمر بتناول قطعة منه في مكان باستخدام السكين إلى جانب الشوكة فهي قاسية على أن تقطع بالشوكة وقد تتطاير القطع منك أثناء قطعها مع إصدار صوت مزعج على الصحون، ما يسبب حرجا للشخص.
أما الحلويات الناشفة مثل “المعمول” و”الغريبة” يمكن تناولها بالأصابع إذا كانت صغيرة الحجم مع تنظيف الأصابع قبل وبعد والاحتفاظ بمنديل تفاديا لسقوط بعض الفتات.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق