fbpx
الصباح الـتـربـوي

صدى

نجاح
أكدت الوزارة نجاح «المؤتمر العالمي من أجل فعالية وتطوير المدارس” في تحقيق طموحه وغاياته، إذ شكل فضاء خصبا للمشاركين لتقاسم الممارسات الناجحة لبلدانهم في مجالات التربية والتكوين والبحث العلمي، وتعميق النقاش المثمر والتفكير والاقتراح وتبادل الرأي البناء حول السبل الكفيلة باعتماد مقاربات ناجعة للارتقاء بفعالية المدرسة وتطوير أدائها.
ي.س

إعدادية
طالبت جمعيتا «السلام للنهوض بالعالم القروي» وآباء وأولياء تلاميذ مدرسة عبد المومن الموحدي والمنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الإنسان، عامل إقليم تاونات بالتحقيق في محاولة إقبار مشروع بناء إعدادية بواد الجمعة بتيسة، بعدما وصل مراحله النهائية منذ أطلق في 2007، قبل أن يتوقف في ظروف غامضة.
ح.أ

أكاديمية
وجهت جمعية المغاربة المطرودين من الجزائر مكتب سيدي بنور، رسالة إلى مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، تدعوه إلى فتح تحقيق في اختلالات برنامج “تيسير” ومنح الأقسام الداخلية، إضافة إلى تلاعبات تمس مصالح المتمدرسين وأولياء أمورهم.
أ. ذ

صفرو
استفاد 161 تلميذا وتلميذة بفرعيات تابعة لمجموعة مدارس الكدية بصفرو، من مساعدات للتخفيف من معاناتهم جراء قساوة الطقس والصقيع والبرد القارس، بمبادرة من جمعية فاس سايس في إطار برنامجها الاجتماعي، شملت أغطية وملابس صوفية، وزعت عليهم في حفل أشرفت عليه المديرة الإقليمية.
ح.أ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى