fbpx
مجتمع

شراكة بين مراكز السرطان وجامعة علوم الصحة

وقعت مجموعة مراكز الفحص والعلاج بالمغرب، اتفاقية شراكة علمية مع جامعة محمد السادس لعلوم الصحة، يتعاون بموجبها الطرفان في مجال الأمراض السرطانية بالمغرب، خاصة في ما يتعلق بالتكوين المستمر والبحث والتطوير، وغيرها من المشاريع ذات الاهتمام المشترك.
وبمقتضى هذه الاتفاقية، تفتح مجموعة مراكز الفحص والعلاج بالمغرب، أبواب مراكزها لطلبة الجامعة في إطار برامج مهيكلة، تديرها مختلف كليات محمد السادس لعلوم الصحة. كما سيكون بإمكان الطلبة الوصول إلى مختلف المختصين العاملين بالمجموعة في إطار تعلمهم الطبي.
من جهتها، توفر جامعة محمد السادس لعلوم الصحة، لمهنيي الصحة بمجموعة مراكز الفحص والعلاج بالمغرب، إمكانية الاستفادة من مختلف التكوينات والمناظرات، في إطار التطوير المستمر لمهنيي الطب والمستخدمين الطبيين للمجموعة، التي تسعى من خلال هذه الشراكة، إلى مواصلة إستراتيجياتها التنموية والعلمية لخدمة المرضى المغاربة، حسب ما جاء في بلاغ توصلت “الصباح” بنسخة منه.
كما تأتي هذه الشراكة دعما لإستراتيجية مجموعة مراكز الفحص والعلاج بالمغرب، التي تهدف إلى تنمية الشراكات العلمية مع مختلف المؤسسات الوطنية والدولية، من بينها شراكتها الحصرية مع مركز ليون بيرار بليون.
وعبرت مجموعة مراكز الفحص والعلاج بالمغرب، في البلاغ نفسه، عن تحمسها للآفاق التي تفتحها هذه الشراكة لطلبة جامعة محمد السادس لعلوم الصحة أو لفرق المجموعة، في الوقت الذي أكد محمد المنجرة، الرئيس المدير العام للمجموعة، أن المريض هو من سيستفيد في النهاية من هذا النوع من التعاون.
وتأسست جامعة محمد السادس لعلوم الصحة في 2014، بهدف توفير وتمكين المغرب من جامعة ذات مرجعية عالمية، بشراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتموين الأطر ووزارة الصحة والمؤسسات الأخرى التابعة للدولة في مجالي الصحة والتعليم. أما مجموعة مراكز الفحص والعلاج بالمغرب، فأحدثت في شتنبر 2014، وهي عبارة عن منصة صحية متخصصة في الأنكولوجيا والتصوير التشخيصي، بهدف خدمة المواطنين عبر كافة أنحاء البلاد.

ن. ف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى