اذاعة وتلفزيون

العبدية في “أهرام العيطة”

تستعد الفنانة إكرام العبدية لإحياء حفل فني بالبيضاء في سابع دجنبر الجاري يحمل عنوان «أهرام العيطة»، حيث دعت جمهورها لمتابعته، عبر حسابها الرسمي على «إنستغرام»، قائلة «مرحبا بناس كازا نهار السبت 7 دجنبر سوف تكون سهرة شعبية مائة في المائة…أجيو كاملين باش نحيحو».
وتجاوب عشاق فن العيطة مع دعوة إكرام العبدية لحضور حفلها، الذي سيكون مخصصا للنساء فقط، حسب ما جاء في إعلانها للحفل، الذي سيعرف كذلك مشاركة الفنانة خديجة البيضاوية، رائدة فن العيطة، والتي اشتهرت بأداء مجموعة من قصائد هذا اللون التراثي.
وطلب عدد من متابعي إكرام العبدية من خلال تعليقاتهم على «إنستغرام»، تنظيم حفلات لها في مدن أخرى، من بينها الرباط وآسفي والجديدة ومراكش.
جدير بالذكر أن إكرام العبدية من الأصوات النسائية التي اشتهرت، أخيرا، في الساحة الفنية، سيما أن عددا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مجموعة من الفيديوهات، التي ظهرت فيها أثناء أدائها أغاني من الريبرتوار الغنائي المغربي، والتي حظيت بتجاوب كبير.
وأطلقت الفنانة إكرام العبدية الملقبة ب»مولات البندير» أول أعمالها الغنائية بعنوان «هالعار الحباب»، التي تعتبر ثمرة تعاون فني بينها وبين كاتب الكلمات والملحن سعيد الرماني والموزع الموسيقي عادل لخليفي.
وصورت الفنانة إكرام العبدية أغنية «هالعار الحباب» على طريقة الفيديو كليب تحت إدارة المخرج أمين مرتضى، حيث تضمن مجموعة من المشاهد، التي تسلط الضوء على التراث المغربي الأصيل، سواء من خلال اختيار الأزياء، أو الفضاء.
أمينة كندي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض