اذاعة وتلفزيون

“نادية” تعيد الشاب قادر

يستعد فنان الراي الشاب قادر للعودة إلى واجهة المشهد الفني بطرحه عمله عملا فنيا جديدا اختار له عنوان «نادية»، من المرتقب أن يطرح نهاية الأسبوع الأول من دجنبر الجاري.
ويحاول قادر في أغنيته الجديدة الجمع بين الأسلوب العاطفي الكلاسيكي، الذي كان يميز أغاني الراي، وبين الاستفادة من التطور التكنولوجي في التوزيع الموسيقي وتوظيف الآلات الحديثة بروح شبابية.
وتعاون قادر في أغنية « نادية « مع الفنان «ديجي أيمن» في حين كتبت كلماتها حليمة كروج إذ يقوم الفنان الشاب قادر بتصوير فيديو كليب للأغنية بتقنيات جد عالية و رؤية إخراجية متجددة.
وتندرج الأغنية الجديدة ضمن الألبوم الخامس للشاب قادر ويحمل عنوان «fusion» ، من المرتقب أن يصدر في ماي المقبل ويمزج بين فن الراي الكلاسيكي و مجموعة من الألوان الموسيقية العالمية.
وجدير بالإشارة إلى أن الشاب قادر يعد من رواد فن الراي و أول من أنتج فن « RAI BEUR « بفرنسا و أصبحت له بصمة في عالم هذا الفن إذ حافظ على الراي الكلاسيكي وحاول تطويره بتقنياته الفنية و مزجه بموسيقى عالمية من أجل إيصاله إلى أكبر عدد من عشاق فن الراي.
و طرح الشاب قادر أول أغنية له سنة 1988 بعد جولة فنية في أوربا، والمغرب العربي ، واليابان و الولايات المتحدة الأمريكية .
وعاد نجم الراي المغربي في 2002 بمجموعة من الأعمال، من بينها ‹»ما جيتي «، و أغنية «سالو « بمشاركة مجموعة « سيرجون غارسيا « من ألبوم « ماني ماني «و في 2009 سيطرح ألبومه «ديما راي « و في 2014 سيفوز بجائزة أحسن مغني عربي ل 2014 من طرف «يونسكو « ووزارة الثقافة المغربية.
عزيز المجدوب

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض