fbpx
أسواق

فضاء للعمل المشترك بـ “تكنوبارك”

افتتح “تكنوبارك” المغرب، الأسبوع الماضي، فضاء جديدا للعمل المشترك بالرباط، مخصصا للمقاولين الذاتيين وحاملي المشاريع والمقاولين الشباب في مجال الابتكار وتكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا الخضراء والصناعات الثقافية والإبداعية.
ويهدف الفضاء إلى مساعدة المقاولات الناشئة ومواكبتها وتشجيع المقاولين الشباب وتمكينهم من تطوير مشاريعهم بفضاءات ومساحات عمل مجهزة، وفق المعايير الدولية وبأثمان تنافسية، حسب ما أكدته لمياء بنمخلوف، المديرة العامة ل”تكنوبارك” المغرب، في بلاغ توصلت “الصباح” بنسخة منه. ويوفر فضاء العمل المشترك جميع الظروف، من أجل العمل في ظروف ممتعة ومحفزة ومناخ تكنولوجي يساعد على التفاعل بين مختلف المستعملين، الذين يمكنهم الاستفادة من كل الخدمات المقدمة داخل “تكنوبارك”، ومن الولوج إلى الفضاءات المشتركة والمشاركة في كل الأنشطة المجانية المنظمة من ورشات ثقافية ولقاءات إخبارية ودورات تكوينية.
وتتجلى مهام “تكنوبارك” في المساعدة على إنشاء وتطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتكنولوجيا الخضراء والصناعات الثقافية في المغرب، في إطار شراكة بين القطاعين العام والخاص. وهو يحتضن 300 شركة ناشئة ومتوسطة مغربية و2000 أجير. وانخرط “تكنوبارك” منذ 2012 في إستراتيجية للتوسع الجهوي، إذ فتح فضاء تابعا له بالرباط في 2012 وآخر في طنجة في 2015، وسيتم قريبا افتتاح مدينة الابتكار سوس ماسة و”تكنوبارك” أكادير في 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق