fbpx
الرياضة

ثلاثة أندية إفريقية بالمونديال الجديد

«كاف» تتمسك بإقامة السوبر بقطر وتلجأ للتصويت لاختيار ملعب العصبة
أسفر اجتماع المكتب التنفيذي للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف»، أول أمس (الخميس)، بالعاصمة المصرية القاهرة، عن قرارات هامة تخص أكبر المنافسات القارية.
واختارت الكنفدرالية ممثلي إفريقيا في كأس العالم للأندية 2021 في حلته الجديدة، والتي ستعرف مشاركة 24 فريقا، إذ فضلت منح ثلاثة مقاعد لأول ثلاثة فرق في منافسات عصبة أبطال إفريقيا للموسم المقبل، أي أنها أضافت مباراة الترتيب، بين الخاسرين في نصف النهاية، لتحديد صاحب الرتبة الثالثة.
ومنح الاتحاد الدولي «فيفا» ثلاثة مقاعد لإفريقيا، إذ انتظر الجميع منح مقعد للفائز بلقب كأس «كاف»، لكن أعضاء المكتب التنفيذي قرروا منحه لثالث عصبة الأبطال الموسم المقبل.
وفي قرار ثان أصرت الكنفدرالية على لعب مباراة «السوبر» الإفريقي في الدوحة، لثاني موسم على التوالي، رغم معارضة الزمالك، الذي جدد تهديده بعدم السفر لقطر، بسبب الأزمة الدبلوماسية مع مصر. ومن شأن إصرار «كاف» على لعب «السوبر» في قطر، تعميق الأزمة مع الزمالك، الذي يرفض رئيسه السفر لقطر، مفضلا منح اللقب للترجي التونسي، بطل عصبة أبطال إفريقيا.
من جهة ثانية، اختار أعضاء المكتب التنفيذي اللجوء إلى التصويت، لتحديد ملعب نهائي عصبة الأبطال، بعدما باتت المباراة النهائية تلعب في مباراة فاصلة في ملعب مختار مسبقا.
وأكدت «كاف» الملاعب المقترحة، وهي ملعب محمد الخامس بالبيضاء وملعب «سوكر سيتي» بجوهانسبورغ الجنوب إفريقية، وملعب القاهرة الدولي، وملعب عمر بونغو بفرانس فيل الغابونية، وملعب العاصمة السودانية الخرطوم.
وفي قرار أخير، أكد مسؤولو «كاف» اختيار أبريل المقبل، تاريخ انطلاق منافسات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين.
العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى