fbpx
حوادث

اعتقال عصابة الكنوز بتاونات

وضعت مصالح الدرك الملكي ببني وليد بتاونات، خمسة أشخاص بينهم فقيهان من حفظة القرآن، رهن الحراسة النظرية بعد اعتقالهم ليلة السبت/ الأحد، متلبسين بالتنقيب عن الكنوز بموقع من فرعية الزيامة التابعة لمجموعة مدارس سيدي سوسان، بعدما حاصرهم شباب من دوار الصف انتبهوا لتحركهم المشبوه.
وكان شباب الدوار في سمر بعيد منتصف الليل، قبل أن ينتبهوا لأضواء مصابيح خافتة بالموقع قرب ضريح راشد الوليدي، قبل أن يتوجهوا لمصدره، إذ كانت مفاجأتهم كبيرة بعد العثور على أدوات تستعمل في التنقيب عن المعادن وتحديد موقعها، قبل السيطرة عليهم، فيما لاذ شخص سادس بالفرار بعد مباغتتهم.
وأوضحت المصادر أن الشباب أحكموا السيطرة على المعنيين الغرباء عن المنطقة، قبل الاتصال بالسلطة المحلية والدرك، وحضور عناصرهما إلى المكان واقتيادهم إلى مقر سرية الدرك للتحقيق معهم والاستماع إليهم في محضر رسمي قبل إحالتهم على النيابة العامة المختصة لاتخاذ المتعين قانونا في حقهم.وهذه ثاني مرة يضبط فيها غرباء بصدد التنقيب عن الكنوز بالمنطقة التي تعرف انتشارا كبيرا للدفائن، خاصة قرب الأضرحة ومواقع عادة ما يرتادها العامة للقيام بطقوس خاصة للعلاج. وسبق لشباب بدوار بورواض أن باغتوا أشخاصا بصدد الحفر، قبل أن يفروا في اتجاه غابة الشماعة المقابلة للدوار.

حميد الأبيض (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى