fbpx
بانوراما

منابع سغروشن … رئة تازة

توفر منابع بوزملان الواقعة بجماعة آيت سغروشن غرب تازة، فرصا استثنائية للاستجمام والترويح عن النفس باعتبارها فضاء رائعا للتخييم حابلا بالمؤهلات الطبيعية الخلابة، التي تغري الزوار من مختلف أنحاء المغرب رغم ضعف البنية التحتية خاصة الطرقية المحتاجة إلى التفاتة من طرف المسؤولين.
الوصول إلى هذه المنابع أحد أهم المواقع السياحية بهذا الإقليم، ممكن عبر فاس البعيدة عنها بنحو 45 كيلومترا أو تازة البعيدة ب60 كيلومترا عنها، عبر طريق إقليمية أفضل حالا من تلك الثانوية المسماة عين فيلاج المحتاجة إلى ترميم وتهيئة بشكل ييسر الولوج إلى المنطقة دون صعوبة.
ورغم ما قد يواجهه الزائر من تعب الطريق، فإنه لن يندم باكتشافه فضاء طبيعيا جميلا يستحق تسويقا ودعاية كبيرين حتى يتضاعف رقم زواره خاصة صيفا، ما يحلم به أبناء المنطقة الساعين إلى إنعاش مدخولهم ممن يمتهنون مهنا موسمية مرتبطة بالإقبال عليه وما يحتاجه الزوار.
ومن ضمن أهم الخطوات التي أطلقها شباب بالمنطقة، تأسيس مهرجان لهذه المنابع بلغ دورته الثانية في الأسبوع الثالث من يوليوز الماضي، في انتظار تحويله لتقليد سنوي بعدد أيام أكبر وفقرات ثقافية وفنية أكثر تنوعا، في التفاتة هامة للتعريف بهذا الفضاء السياحي.
خلق أجواء احتفالية وتنشيط الفضاء في أيام محددة، مطمح جمعية أجيال للبيئة والتنمية والثقافة المنظمة لهذا المهرجان الهادف لخلق حركة اقتصادية وسياحية بالمنطقة، وإبراز إمكانياتها ومؤهلاتها الطبيعية الهامة أملا في تطويرها وخدمة السكان وتحقيق التنمية المنشودة. وفي انتظار تحقيق الحلم الذي يراود الجميع، تبقى منابع بوزملان فضاء مفضلا لأبناء الإقليم والجهة لقضاء فترات من عطلتهم وسط الأشجار الوارفة والمياه العذبة مستمتعين بخريرها وتدفقها من مختلف المنابع الممتدة على طول النهر المحاط ببساتين كبيرة من الفواكه والخضر.

حميد الأبيض (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى