fbpx
بانوراما

الخل للتخلص من رائحة القلي

القهوة تساعد على امتصاص الروائح القوية وتحسين رائحة المطبخ

تبحث كثير من النساء عن كيفية التخلص من رائحة القلي في المنزل، الذي يمكن أن يتم بسهولة من خلال اتباع مجموعة من النصائح البسيطة.
ولتفادي رائحة القلي المزعجة الناتجة عن إعداد وجبات الطعام ينصح بتهوية المنزل قبل البدء بقلي الأطعمة، من خلال فتح النوافذ وتشغيل المروحة لتوجيه الهواء إلى الخارج.
وخلال الصيف، ينصح بتشغيل الجهاز المكيف، والشفاط الكهربائي في المطبخ، لأنهما يساعدان في القضاء على الهواء المشبع برائحة الدهون في الحال.
ومن جهة أخرى، ينصح بغلق أبواب الغرف المجاورة للمطبخ، حتى لا تتسرب الرائحة إليها، إلى جانب تنظيف الأواني مباشرة، بعد الفراغ من إعداد الطعام، فضلا عن تنظيف فرن الغاز بواسطة الخل المخفف بالماء، وفرك الجدران القريبة منه حيث تتناثر رواسب القلي.
ومن بين الخطوات التي يمكن القيام بها للتخلص من رائحة القلي القيام بغلي كأس من الماء وملعقة كبيرة من الخل في إناء صغير، وذلك لبضع دقائق، مع إمكانية إضافة أوراق الغار أو إكليل الجبل الطازج، أو مستخلص الفانيليا أو قشر الليمون الحامض، أو أعواد القرفة، للحد من رائحة الخل.
وتساعد القهوة في امتصاص الروائح القوية وتحسين رائحة المطبخ، لذلك يوضع القليل من البن المطحون على طاولة المطبخ طيلة الليل، كما يمكن خبز كمية صغيرة من القرفة والسكر البني والزبدة لبضع ساعات، فذلك سيجعل المطبخ ينعم برائحة الكعك الطازج، بدلا من الأطعمة المقلية.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى