fbpx
بانوراما

البطاطس الحلوة تعزز المناعة

تعد البطاطس الحلوة المشوية من الوجبات الخفيفة، التي تمد الجسم بالدفء والطاقة، وتعزز المناعة وصحة القلب والشرايين، إذ تعتبر مصدرا غنيا للعديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة القوية، بالإضافة إلى الألياف الغذائية.
وتتميز البطاطس الحلوة بالعديد من الفوائد فهي غنية بالكالسيوم وبفيتامين “أ”، والبوتاسيوم، الذي يلعب دورا كبيرا في تعزيز صحة القلب والشرايين وضبط مستويات ضغط الدم، إلى جانب أنه مهم جدا للحفاظ على توازن السوائل في الجسم والمحافظة على مستويات ضغط الدم بالمعدلات الطبيعية.
وتعتبر البطاطس الحلوة مصدرا للكربوهيدرات والنشويات التي تعد المصدر الأساسي للطاقة في الجسم، وبالتالي فإن كل 100 غرام منها مشوية تمد الجسم بما يقارب 90 سعرة حرارية، ولهذا فهي وجبة مثالية لمن يطمحون لزيادة أوزانهم والتخلص من النحافة.
وأكدت عدة دراسات أن البطاطس الحلوة تساعد في خفض نوبات هبوط السكر في الدم، ومقاومة الأنسولين عند مرضى السكري، فهي مصدر غني بالكربوهيدرات المعقدة والألياف الغذائية.
وبما أن البطاطس الحلوة مصدر غني بالفيتامين “س” وبيتا كاروتين، فهي تلعب دورا كبيرا في تقوية المناعة وتعزيزها عن طريق مكافحة الالتهابات والأمراض المتعددة، إلى جانب دورها في الحفاظ على صحة العين.
ويساعد احتواء البطاطس الحلوة على مادة “الكولين”، على الاسترخاء وعلاج الأرق وتحسين التعلم والذاكرة والتقليل من الالتهابات المزمنة.

أ . ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى