fbpx
بانوراما

شلالات “أوريكا” … أجواء منعشة

تعتبر شلالات منطقة «أوريكا» واحدة من الفضاءات، التي يفضلها الزوار من داخل المغرب وخارجه، الذين يرغبون في الاستمتاع بهواء بارد ومنعش ينسيهم حرارة فصل الصيف.
وتعد منطقة «أوريكا» الواقعة ضواحي مراكش واحدة من أبرز الوجهات الصيفية للراغبين في الاستمتاع بالسياحة الجبلية، الذين منهم من يفضل أن يقضي يومه بها ويعود للمبيت بمراكش أو نواحيها، بينما فئة أخرى تفضل قضاء أيام بها.
ويستهوي الهواء المنعش ومياه شلالات منطقة «أوريكا» الزوار من مختلف الفئات العمرية ومن عدة جنسيات، الذين يتوجهون إليها هربا من الحرارة المفرطة خلال فصل الصيف، والتي تكون سببا وراء انتقال بعض العائلات المراكشية في عطلة نهاية الأسبوع إلى الفضاء ذاته.
ويتميز منتجع أوريكا بطقسه البارد وشلالات مياهه المنسابة بخريرها من أعالي الجبال، وطبيعته الخلابة التي ظلت تشكل متنفسا لسكان مراكش ونواحيها الذين يقصدونها للاستمتاع بفضاءات الطبيعة الجبلية.
وتعتبر شلالات «أوريكا» أحد أبرز المسارات المائية بإقليم الحوز، والتي تعتمد على ذوبان مياه الثلوج المنحدرة من أعالي الجبال، والتي تمنح الزوار الذين يسبحون فيها مزيدا من الانتعاش والمتعة وسط مياهها العذبة.
ويوفر منتجع «أوريكا» لزواره العديد من الخدمات، حيث توجد به فنادق صغيرة ومنازل للكراء ومطاعم ومقاه تقليدية أغلبها يوجد على جنبات الطريق، حيث يجلس بها الزوار من أجل تناول وجباتهم أو شرب الشاي إلى غير ذلك وسط فضاء جبلي.
ومن بين ما يجذب الزوار إلى منطقة «أوريكا» هي استمتاعهم بتناول وجبات محلية غالبا ما تكون عبارة عن طاجين أو لحم مشوي، والتي تلائم مختلف القدرات الشرائية للعائلات التي تختارها وجهة لقضاء عطلة الصيف.
ويتميز المنتجع السياحي «أوريكا» بجمالية طبيعته وسحرها، حيث يوجد في منطقة جبلية تتميز بشلالاتها، التي غالبا ما تجذب كثيرا من الزوار من بينهم الأجانب الذين تعرفوا على المنطقة من قبل وأصبحوا أوفياء لزيارتها.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى