بانوراما

تنظيف لباس السباحة يدويا

إن إيجاد لباس السباحة المثالي قد يكون مهمة صعبة لعدد كبير من الأشخاص، خاصة النساء ولكن الأسوأ من تلك المهمة هو إتلاف القطعة التي بذلت جهودا كبيرة في إيجادها أثناء غسلها.
وينصح عند تنظيف لباس السباحة باتباع عدة خطوات للحفاظ على رونقها، من خلال معالجته قبل غسله، إذا ظهرت عليه بقعة زيت أو بقع المستحضرات الخاصة بالعناية بالبشرة عن طريق الخطأ، إذ لابد أولا من وضع مستحضرات تنظيف خاصة على البقع قبل غسلها تفاديا لاصفرار مكانها وتلفها.
ومن بين أبرز خطوات تنظيف لباس السباحة غسله يدويا على الدوام بماء فاتر فورا بعد استخدامه لأن ماء البحر المحتوي على الملح والواقي الشمسي والكلور الموجود في المسابح كلها عوامل تكون مضرة للغاية للقماش.
ومن جهة أخرى، فإنه ينصح بالإسراع بتنظيف لباس السباحة مباشرة بعد العودة من الشاطئ أو المسبح لأن واقي الشمس هو أكثر ما قد يتلفه إذا لم يتم تنظيفه على الفور.
وبالنسبة إلى النساء اللواتي يكرهن الغسل اليدوي، يمكنهن وضع لباس السباحة في كيس للغسيل مصنوع من القماش لتفادي تلفه، إلى جانب وضع آلة التصبين على درجة «الغسيل الدقيق» واستعمال الماء البارد ووضع الكمية المطلوبة من مسحوق التنظيف.
وللحفاظ على رونق لباس السباحة ينصح بعدم “عصره” لأن ذلك يتلف القماش ولا ينبغي وضعه في آلة التنشيف لأن الحرارة العالية ستقلل من نسبة المطاط فيه، بينما لابد من تنشيفه طبيعيا على الهواء حتى يحافظ القماش على لونه وشكله ومرونته.

أ . ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق