fbpx
الصباح الفني

درابيل تقدم “بوحجبان” في الهواء الطلق

أعمال مسرحية تعرض في إطار تظاهرة مسرح الشارع وفنون الحلقة

ستقدم الممثلة سكينة درابيل العرض المسرحي “بوحجبان” لفرقة “مسرح سفر” في الهواء الطلق بساحة الوحدة بالحي الصناعي بالنهضة يوم عشرين غشت الجاري، في إطار النسخة الثالثة من تظاهرة مسرح الشارع وفنون الحلقة.
وتقدم “بوحجبان” في ثاني أيام التظاهرة في إطار عروض الهواء الطلق وهي من تأليف خالد ديدان، وإخراج عزيز الخلوفي، وتشارك سكينة درابيل بطولتها ثلة من الممثلين المسرحيين من بينهم حسن مكيات وسناء التازي.
وإلى جانب “بوحجبان” سيقدم خلال اليوم ذاته عرض موسيقي لفرقة “الطبول”، إضافة الى عروض في الهواء الطلق منها فن الحلقة مع المسيح، ومسرحية”كاتر با” لفرقة “النون الفنون” من الفقيه بن صالح.
وستفتتح فعاليات التظاهرة بساحة”ميني بارك” بتقديم كرنفال موسيقي لمجموعة “كينك باتوكادا” للنقر على الطبول، إلى جانب عرض مسرحية” طياطرو بورطور” لفرقة مسرح “الكواليس” من تأليف وإخراج عبد الفتاح عشيق، وفن الحلقة (المسيح)، ومسرحية “كاتر با” لفرقة النون والفنون، من تأليف وإخراج نور الدين سعدان.
وفي ثالث ليالي فعاليات تظاهرة مسرح الشارع وفنون الحلقة بحي النهضة، سيلتقي الجمهور مع عروض مسرحية وموسيقية متنوعة، كما ستختتم التظاهرة بساحة دينيا بمنطقة التقدم بعروض للفرق الموسيقية نفسها المشاركة، إلى جانب تقديم عرض لمسرحية “المارشال” لفرقة “الرباط باند” من تأليف عبد الفتاح بغداد، وإخراج عبد الإله بركات، وعرض مسرحية “حجر وطوب” لفرقة مسرح تكدة، من تأليف وإخراج الدخوش أحمد الروداني والدخوش عمر، ومن بطولة نجوم فرقة تكدة ومجموعة من نجوم الكوميديا.
وترمي تظاهرة مسرح الشارع وفنون الحلقة، التي عرفت متابعة كبيرة خلال الدورات السابقة، وتنفرد بالانتقال إلى الساحات العمومية بالأحياء، وتقريب المسرح للناس، إلى تحقيق أهداف نبيلة كثيرة منها، تقريب الفرجة المسرحية للجمهور في الأحياء، فضلا عن جعل المسرح والفنون مساهما حقيقيا في تنمية ثقافة القرب لدى الجمهور.
يذكر أن النسخة الثالثة من تظاهرة مسرح الشارع وفنون الحلقة تنظم بمناسبة الذكرى 56 لعيد الشباب والذكرى 66 لثورة الملك والشعب، من 19 إلى 22 غشت الجاري، تحت شعار”مسرح الشارع في خدمة تنمية وثقافة القرب”.
أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق