fbpx
بانوراما

دبابيس الشعر اختيار النجمات

يبدو أن الحنين للتسعينات لم يتسلل إلى الأزياء فحسب، بل امتد إلى الإكسسوارات أيضا، بدليل عودة دبابيس ومشابك الشعر والتي طرحتها أهم عروض الموضة.
 وينصح خبراء الموضة، باختيار هذا النوع من الإكسسوارات للحصول على اطلالة مميزة وجميلة، مع الحرص على اختيار الدبابيس المناسبة للوك بشكل كامل، سيما أنها متوفرة بأشكال مختلفة ومتنوعة.
واختارت شانيل، طرح دبابيس مرصعة بأحجار اللؤلؤ الصغيرة والزهور المجسمة، لتضيف لمسة رومانسية على تسريحات شعر المرأة، أما دار فيرساتشي فذهبت إلى الدبابيس والمشابك المعدنية المزينة بشعار الدار ونقوشها، وبدت وكأنها مستوحاة من إطلالات فترة التسعينات لتعكس أسلوبا جريئا، علما أن “دولتشي أند غابانا” التي اكتفت بوميض الأحجار.
ويرى خبراء الموضة أن زينة الشعر بشكل عام، خيار يعكس الحداثة وفي الوقت نفسه هي قطع وظيفية لامرأة تبحث عن تسريحة ملائمة من دون مجهود، قبل أن يؤكدوا أنه إذا كانت مشابك ودبابيس الشعر في السابق تمثل قطعة مرتبطة بالإطلالات المسائية، فإن موضة 2019 تسمح باعتمادها في النهار أيضا.
وجاء في تقارير إعلامية أن الدبابيس أصبحت حلا سهلا بالنسبة إلى بعض النساء، اللواتي يحرصن على ألا يبذلن مجهودا أو ليس لديهن متسع من الوقت لتصفيف شعرهن، وذلك أن إضافتها وهي تبرق بالأحجار أو اللؤلؤ، تجعلهن متألقات.
يشار إلى أن دبابيس الشعر، كانت اختيار الكثير من النجمات العالميات، إذ ظهرن بها في مناسبات كثيرة، وكانت أيضا جزءا من اطلالتهن الصباحية واليومية.

إ. ر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى