fbpx
بانوراما

شاطئ المضيق … إقبال متزايد

يقصد شاطئ المضيق العديد من السياح من داخل المغرب وخارجه، إذ يعد من أبرز الوجهات السياحية في السنوات الماضية خلال فصل الصيف.ويجذب شاطئ المضيق العديد من السياح من شتى المدن المغربية وكذلك عددا من الأجانب، خاصة الإسبان والفرنسيين الذين يختارون قضاء عطلتهم بالمغرب.
ويغلب على المضيق الطابع السياحي، ويتميز بشواطئه النظيفة والدافئة، كما أنه يتوفر على كثير من المطاعم المختصة في تحضير مختلف أنواع السمك، الذي يعد من الأطباق المفضلة لسكان المدينة وزوارها.
ويتوفر شاطئ المضيق على العديد من الخدمات الضرورية للمصطافين، ما جعله من الوجهات التي تعرف إقبالا متزايدا سنة تلو الأخرى، إلى جانب أن الحركة الاقتصادية تعرف انتعاشا كبيرا.
وبمحاذاة شاطئ المضيق تتوفر مجموعة من الإقامات السياحية الملائمة لمختلف القدرات الشرائية، إلى جانب فنادق وشقق تعرف إقبال كثير من العائلات عليها لقضاء عطلتها في أجواء جيدة. ويعرف شاطئ المضيق حركة دؤوبة خلال الفترة المسائية، إذ يتوجه السياح إلى المقاهي والمطاعم المطلة عليه لتناول وجبة العشاء، أو لتجاذب أطراف الحديث، كما تتوفر مجموعة من الأنشطة لفائدة الأطفال. وعرفت منطقة المضيق خلال السنوات الماضية تنظيم عدة تظاهرات فنية على الشواطئ، والتي تستقطب عددا كبيرا من السياح للاستمتاع بلحظات جميلة والتفاعل مع الفقرات الموسيقية والغنائية المقدمة، من قبل عدد من الأسماء اللامعة في مجال الأغنية المغربية بشتى ألوانها ومنها الشعبي و”الراي”.
ويتميز شاطئ المضيق بالهدوء وصفاء المياه الزرقاء، كما يوفر لعشاق الرياضات البحرية فضاء رائعا لممارستها، إلى جانب المشي بمحاذاة الكورنيش أو ممارسة الصيد.
ومن مميزات شاطئ المضيق أيضا أنه يقع بمحاذاة حدائق خضراء رائعة، والتي يقصدها السياح من أجل الاستمتاع بأجوائها، خاصة في فترة المساء، حيث يفضلون الجلوس بالمقاهي القريبة منها لتبادل أطراف الحديث او لتناول المثلجات، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق