fbpx
الرياضة

عجز بـ 122 مليونا في ميزانية السوالم

الفريق صرف 730 مليونا في موسم ضمن فيه البقاء بالقسم الثاني في الدورات الأخيرة

عقد شباب السوالم الرياضي الجمعة الماضي، جمعه العام العادي السنوي، لأول مرة بمقره الجديد بالمركب الثقافي الرجاء 2 بحد السوالم، بحضور 8 منخرطين من أصل 10، يتقدمهم الرئيس بوشعيب بن الشيخ.
وبلغت مصاريف السوالم في موسمه الأول بالقسم الثاني، 730 مليونا، شملت بالخصوص رواتب اللاعبين بقيمة 151 مليونا، ومنح التوقيع 133 مليونا، ومنح المباريات 119 مليونا، وأجور ومنح الطاقم التقني 95 مليونا.
وحددت المداخيل في 608 ملايين، تفاصيلها 290 مليونا من المجلس الجماعي، و299 مليونا من الجامعة، و3 ملايين و700 درهم عائدات المدرسة، والمنخرطون ضخوا مليوني سنتيم، و13 مليونا من المستشهرين.
ويعاني شباب السوالم عجزا بقيمة 122 مليونا، 27 مليونا تخص التجهيزات الرياضية، والمبلغ المتبقي من المال الخاص للرئيس بوشعيب بن الشيخ.
وأعلن بن الشيخ أن السوالم الوحيد في القسم الثاني، الذي توصل ب 299 مليونا من الجامعة، لعدم توفره على أي نزاع مع اللاعبين والأطر التقنية، وخصم 8000 درهم، تخص تلقي البطاقات الصفراء والحمراء في البطولة.
وتطرق الجمع إلى الصعاب التي لقيها السوالم، الذي عانى بسبب كثرة التنقل للاستقابل بملعب الرازي ببرشيد، والاكتفاء بحصص تدريبية بحد السوالم، والحرمان من دعم الجمهور، علما أن مصاريف الاستقبال بلغت 29 ألف درهم.
وحسب معطيات الجمع العام، فإن الأشغال بملعب حد السوالم ما زالت لم تنطلق، رغم رصد الكلفة المالية لبدايتها، وتخص بناء المدرجات،والمرافق الضرورية، مما يعني بأن الشباب سيواصل الاستقبال بملعب الرازي ببرشيد.
واعتبر الرئيس بوشعيب بن الشيخ، الحصيلة إيجابية، لأن الهدف كان هو ضمان البقاء، وتجاوز كل الصعاب في موسم كان شطره الأول أحسن من ثانيه.
عبد العزيز خمال (السوالم)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى