أســــــرة

الفطور … الفوائد الخمس

يوصي المختصون في التغذية بالحرص على تناول وجبة الفطور بشكل يومي لأنها توفر خمس فوائد، أولاها أن وجبة الإفطار الصحية والمغذية تعتبر مصدرا للطاقة اللازمة للقيام بوظائف الجسم في صباح يوم جديد.
وتشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين اعتادوا على بدء يومهم الجديد بوجبة الإفطار، يكونون خلال اليوم أكثر يقظة، وأكثر تركيزا، ويتمتعون بذاكرة أفضل وأيضا بحالة مزاجية أفضل.
أما ثاني فوائد وجبة الفطور فهي التمتع بنشاط الأمعاء السليم، حيث إن الأشخاص الذين اعتادوا على تناول وجبة الإفطار، يحظون بنشاط سليم للأمعاء ويعانون بشكل أقل من حدوث الإمساك.
ولهذا يوصي المختصون في التغذية بتناول الأطعمة الصحية مثل الفواكه، والخضروات، والحبوب الكاملة، والحليب ومشتقاته قليلة الدسم، وحليب الصويا، والمكسرات وغيرها.
وتتجلى ثالث فائدة لوجبة الفطور في اتباع نظام غذائي أكثر تنوعا، إذ أن الأشخاص الذين اعتادوا على تناولها، يعملون طيلة اليوم على تناول الأطعمة المتنوعة، وهم بذلك يزيدون من استهلاكهم لبعض المكونات الغذائية الضرورية للحفاظ على صحتهم.
وتعتبر رابع فائدة لوجبة الفطور هي الحفاظ على الوزن، حيث إن الأشخاص الذين يتخلون عن وجبة الإفطار يميلون إلى تناول طعام أكثر في الوجبة التالية، وأيضا تناول المزيد من الوجبات الخفيفة خلال اليوم وذلك من أجل تهدئة جوعهم.
وتتجلى الفائدة الخامسة لوجبة الفطور في أن الأطفال يكونون أكثر صحة، خاصة أن العديد من الدراسات تشير إلى أن الأطفال الذين يتخلون عن وجبة الإفطار هم أكثر عرضة للبدانة والسمنة، مقارنة مع الأطفال الذين يحرصون على تناول وجبة الإفطار.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض