fbpx
مجتمع

تحقيق في ضياع 5 ملايير بالبيضاء

شرعت لجان من مجلس مدينة البيضاء في افتحاص طلبات عروض وصفقات عمومية تتكلف شركات التنمية المحلية بتنفيذها، ضمنها تأهيل وإعادة هيكلة الأسواق التجارية الكبرى (5 ملايير سنتيم) التي تراهن عليها الجماعة لرفع مداخيلها السنوية وتجاوز حالة العجز التي تشكو منها ميزانية تصرف كلها، تقريبا، على الموظفين ونفقات التسيير العادية.
وبدأت أشغال اللجان في تحديد أسباب تعثر مشروع برنامج تأهيل سوق الجملة للخضر والفواكه، خصوصا تجديد قنوات الصرف الصحي بكلفة 576 ألف درهم، وهي العملية التي كان من المفروض الانتهاء منها في 2016، كما يقتضي أيضا تجديد قنوات الماء الصالح للشرب، وتزويد المحلات التجارية بنظام للعزل، حتى لا يتسبب انقطاع الماء في قطب معين، في انقطاع الماء على الجميع.
ويكلف مجموع برنامج تجديد قنوات الماء الصالح للشرب، حسب التقديرات الأولية، حوالي مليوني درهم و728 ألفا.
وإضافة إلى الإصلاحات الخاصة بالكهرباء ومشروع وضع مولدين للكهرباء للطوارئ بسوق أكادير، أطلقت الشركة أشغال تسقيف منطقة بيع مادة “الربيع” التي تشهد وضعا كارثيا نقلته مقاطع من شريط فيديو راج على نطاق واسع.
وبعد الانتهاء من هذه المراحل، من المقرر أن تشرع الشركة في باقي المشاريع الأخرى المدرجة في شق التهيئة والإصلاحات والبناء، ومن ذلك تهيئة الممرات الرئيسية والتزفيت وبناء مراحيض جديدة.
إلى جانب سوق الخضر والفواكه، تساءل الأعضاء عن استمرار تعثر تنفيذ صفقة عمومية لا تقل أهمية ولها بعد بيئي وصحي خطيران، ويتعلق الأمر بمشروع ترحيل سوق الجملة للدواجن من منطقة آهلة بالسكان بالحي المحمدي.
ي . س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى