حوادث

مرض القاضي يؤجل “كولدن بيتش”

أجل مرض القاضي، رئيس هيأة الحكم بالمحكمة الابتدائية الزجرية عين السبع بالبيضاء، الأربعاء الماضي، النظر في ملف ما أصبح يعرف إعلاميا ب”كولدن بيتش” الذي يتابع فيه (ح.ف) رئيس الودادية السكنية لموظفي المالية المكلفة بالمشروع، إلى 24 يوليوز الجاري.
ورغم تداول خبر غياب القاضي المشرف على الملف بسبب مرضه، إلا أن دفاع المطالبين بالحق المدني ومحاميا ينوب عن المتهم، انتظرا انعقاد الجلسة التي تولى فيها القاضي نفسه إعلان التأجيل بسبب مرضه، وعدم توفر الظروف الصحية الملائمة لمواصلة عمله على أكمل وجه.
وموازاة مع ذلك تم تأجيل استماع الهيأة القضائية إلى باقي الشهود، الذين سبق أن التمست هيأة الدفاع عن المطالبين بالحق المدني من المحكمة استدعاءهم للوصول إلى الحقيقة كاملة.
وانطلقت جلسة الأربعاء الماضي على الساعة الثانية و15 دقيقة بعد الزوال، إذ نادى القاضي على المتهم (ح.ف) الذي مثل أمام المحكمة رفقة الشهود الأربعة، بينما تخلف المحامي (ع. إ) دفاع المتهم الذي ناب عنه أحد زملائه.
وبعد أن استجاب المتهم والشهود الأربعة ومثلوا أمام المحكمة، تحدث القاضي مع محامي المطالبين بالحق المدني والدفاع الذي ينوب عن المتهم، وأعلمهم أن حالته المرضية تمنعه من الإشراف على الملف وانعقاد الجلسة المخصصة للاستماع للشهود، وهو ما تفهمه دفاع الطرفين ليعلن رئيس الجلسة تأجيل النظر في القضية إلى تاريخ لاحق.
وتجدر الإشارة إلى أن الاستماع إلى الشهود في ملف “كولدن بيتش” التي يتهم فيها 514 منخرطا رئيس الودادية بخيانة الأمانة واختلاس 34 مليار سنتيم، أتى بعد أن قررت المحكمة استدعاء الشهود والمصرحين في محاضر الضابطة القضائية، استجابة لملتمس دفاع المطالبين بالحق المدني، واستدعاء المهندسة المعمارية وأعضاء المكتب السابق للمثول أمام المحكمة للاستماع إلى شهاداتهم، لتنوير المحكمة بكل ما يخص عقود الأشغال والصفقات التي تمت، في ظل تشبث المتهم بتصريحه أمام المحكمة بأن المهندسة ومسيري المكتب الذي كان يرأسه، هم من بحوزتهم جميع الوثائق والعقود المالية والإدارية.

محمد بها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض