fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> نصابة
احتفظ الادعاء العام بمدريد بموزعة الهاتف التي تشتغل بالمحافظة العقارية بالرباط، والموقوفة في الجنوب الإسباني، الأسبوع الماضي، لمدة 40 يوما من أجل تعميق البحث معها قبل تسليمها إلى السلطات المغربية. ونصبت الموظفة المعتقلة على 16 مغربيا، واستولت على نحو 8 ملايير، ثم فرت إلى إسبانيا. ومن المرتقب أن يطيح ملفها بالعديد من الرؤوس.
(ع. ك)
> الحسيمة
طالبت المجموعة البرلمانية للكنفدرالية الديمقراطية للشغل بعقد اجتماع للجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس المستشارين، من أجل الاستماع إلى شوقي بنيوب، المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان، بحضور مصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، لدراسة تقرير “أحداث الحسيمة وحماية حقوق الإنسان”.
(ب. ب)
> سلا
استاء قاطنون بسلا من تشييد درج عشوائي بين القطاعين السكنيين “أ” و”و” بحي الرحمة، من قبل رئيسة مقاطعة تابريكت، جرى تشييده بالأتربة وبقايا الأرصفة المستعملة، رغم تخصيص ميزانية مهمة لهذا المشروع. وأوضح متضررون من المشروع العشوائي انتشار حفر مخصصة للتشجير تأخر غرسها، ما يعرض أبناء القطاعين للخطر، خصوصا في الليل.
(ع. ل)
> الصبار
تبحث أمينة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، عن خليفة لمحمد الصبار، الأمين العام للمجلس. وتخوف المختلفون معها من اقتراح متحزبين من الاتحاد الاشتراكي، بعضهم كان يقود مظاهرات 20 فبراير. وطوقت بوعياش عمل الصبار، وخنقت تحركاته بإجراءات إدارية صارمة اعتبرتها تدخلا في نطاق ترشيد النفقات، والحد من التسيب، فيما اعتبرها الصبار مضايقات أدت إلى أخطاء ستفقد المجلس مكانته مخاطبا حقوقيا في المحافل الدولية.
(أ.أ)
> سميمو
أدانت محكمة جرائم الأموال بمراكش، أول أمس (الخميس)، الرئيس السابق لجماعة سميمو بالصويرة، بسنتين حبسا نافذا وإرجاع مبلغ 30 مليونا للجماعة. وذكرت مصادر “الصباح” أن فصول المحاكمة امتدت لأزيد من أربع سنوات بعد التقارير التي رفعها المجلس الجهوي للحسابات إثر الافتحاص الذي خضعت له جماعة سميمو، لتتم إحالة الملف على القضاء. والطريف تقول المصادر نفسها أن الرئيس المدان عضو جمعية حقوقية لحماية المال العام.
(ع . م)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق