fbpx
حوادث

متابعة ستيني هتك عرض قاصر

قررت غرفة الجنايات الاستئنافية لدى محكمة الاستئناف بمكناس أخيرا، تأييد الحكم الصادر عن غرفة الجنايات الابتدائية بالمحكمة ذاتها في حق ستيني، القاضي بمؤاخذته من أجل ارتكابه جناية هتك عرض قاصر بالعنف فضلا عن جنحة التغرير بها طبقا للفصلين 485 و 475  من القانون الجنائي، ومعاقبته بسنتين حبسا نافذا و تحميله الصائر دون الإجبار في الأدنى.
و تفيد وقائع النازلة كما هو ثابت في المسطرة المنجزة من قبل شرطة مكناس، أن المسماة(ح.ر)،تقدمت بشكاية مفادها أن ابنتها القاصر، تعرضت لاعتداء جنسي بالعنف من قبل المتهم(ع.ك) من مواليد 1954، متزوج وأب لثلاث بنات، مياوم و يقطن بحي برج مولاي عمر بمكناس.
وعند إيقاف المتهم و الاستماع اليه تمهيديا، أنكر التهمة المنسوبة إليه، موضحا أنه كان لحظة وقوع الفعل الجرمي المنسوب إليه يوجد بأحد المقاهي الشعبية بحي برج مولاي عمر بمكناس.و تمت إحالة الملف على غرفة الجنيات الابتدائية التي استمعت للمعني بالأمر، فأكد التصريحات نفسها المضمنة بمحضر الضابطة، ثم أصدرت قرارها المشار إليه سالفا.
و بناء على استئناف النيابة العامة و المتهم و المطالب بالحق المدني للقرار المذكور ،عرضت القضية بجلسة 25/4/2019، أحضر لها المتهم في حالة اعتقال، حيث أجاب مجددا بالإنكار، وأعطيت الكلمة للوكيل العام للملك الذي التمس تأييد الحكم المستأنف المشار إليه.

 حميد بن التهامي (مكناس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى