fbpx
حوادث

السجن لسارق محل تجاري

أصدرت الغرفة الجنائية الابتدائية التابعة لمحكمة الاستئناف بالجديدة، الثلاثاء الماضي، قرارها القاضي بإدانة متهم والحكم عليه بثلاث سنوات سجنا نافذا، بعد مؤاخذته من أجل بجناية السرقة الموصوفة والمشاركة فيها.

وفي تفاصيل هذه الواقعة أكد المشتكي، أنه أغلق محله التجاري وتوجه إلى المسجد الموجود بحي النجد لأداء صلاة العصر، وبعد عودته، شاهد شابا قوي البنية يخفي أشياء تحت ملابسه. ولما اقترب من دكانه، أخبره طفل أن المعني بالأمر كسر القفل وولج المحل التجاري.

وعاد نحو المسجد وطلب من بعض جيرانه مساندته، ووجد المتهم بصدد فتح باب سيارة متوقفة، ولما تمت محاصرته، لاذ بالفرار، وتوجه نحو حي السلام. وأضاف أنه بعد مرور وقت قصير، شاهد شابا أخر يحاول فتح السيارة المركونة، فالتحق به رفقة بعض أبناء الحي وقبضوا عليه. وأخبر الشرطة القضائية التي، حلت بالمكان واقتادت الشاب وتحفظت على السيارة.

واستمعت الضابطة القضائية إلى المتهم، فصرح أنه يتحدر من تارودانت ويقطن بمدينة مراكش. وأضاف أنه التحق بالجديدة رفقة خليلته، لقضاء بعض الأيام والتقى زميله واكتريا شقة بحي النجد. وفي اليوم الموالي أخبره أنه ينوي سرقة محل تجاري، فلم يوافقه الرأي، وأصر على وضع السيارة رهن إشارته.

وعاد إلى المنزل وبعد مرور وقت وجيز، التحق به في حالة نفسية مهزوزة وأخبره أن صاحب الدكان طارده رفقة عدد من الأشخاص وأنه تمكن من الفرار. وانتقلت الضابطة القضائية إلى المنزل نفسه، فوجدت شقيق المتهم، الذي غادر المكان، فحررت مذكرة بحث في حقه وعملت على تقديم المتهم الأول أمام أنظار النيابة العامة المختصة.

أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى