fbpx
الرياضة

تمويل جمهور المنتخب يغضب الجامعات

اتهمت الطالبي بتحويل صندوق تنمية الرياضة إلى وكالة أسفار

انتقدت مجموعة من الجامعات الرياضية رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، بسبب الدعم الذي يقدمه للجمهور المغربي، لمتابعة مباريات المنتخب الوطني، مقابل حرمانها من المنح السنوية.
وعلمت «الصباح» أن جامعات رياضية أبدت استياءها من الاهتمام المبالغ فيه من قبل وزارة الشباب والرياضة لتنقل الجماهير، في الوقت الذي لا تعير فيه اهتمامها لها، من خلال استعمالها أموال صندوق التنمية الرياضية في تمويل رحلات مشجعي منتخب الكرة إلى مصر. وشبهت الجامعات صندوق تنمية الرياضة بوكالة أسفار، إذ أنه مول رحلات جمهور منتخب الكرة السنة الماضية، لمتابعة مباريات كأس العالم بروسيا، والشيء نفسه بالنسبة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم، التي تحتضنها مصر إلى غاية 19 يوليوز المقبل.
وكشفت الجامعات أن معايير الاستفادة من صندوق التنمية الرياضية محددة قانونيا، وأن الوزير تخطى كل القوانين، لإرضاء جامعة الكرة وجمهورها، في الوقت الذي تعاني الجامعات مشاكل في تمويل برامجها، كما أنها لا تحظى بالاهتمام ذاته من قبل القطاع الوصي. وأعلنت الجامعات أن صندوق التنمية الرياضية يختص في تمويلها لتنفيذ برامجها ومنتخباتها الوطنية، وإحداث البنيات التحتية الرياضية، وتأهيل الرياضيين من المستوى العالي، ومساعدة في الإدماج وإعادة الإدماج، وليس صندوقا لدعم جمهور جامعة الكرة.
وصرفت جامعة الكرة ملياري سنتيم من أجل تمويل رحلات جمهور المنتخب الوطني لكرة القدم إلى مصر، لمتابعة مباريات الدور الأول، علما أن الدعم السنوي لبعض الجامعات النشيطة لا يتعدى 100 مليون سنتيم.

صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى