أســــــرة

مأكولات تساعد الحامل على النوم

يرى الاختصاصيون أنه من العوامل المؤثرة على نوم الحامل، الطعام الذي تتناوله بالإضافة إلى توقيت الأكل.
كما يعتقد بعض الخبراء أن الحمض الأميني الموجود في الحليب وبعض المأكولات، من قبيل الديك الرومي والبيض، يساعد على النوم من خلال رفع مستوى مادة كيميائية في الدماغ تسمى «سيروتونين»، من أجل ذلك ينصح بشرب كوب من الحليب قبل النوم.

كما يظن بعض الخبراء أن الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، مثل الخبز أو المعجنات، يمكن أن تعزز الرغبة في النوم، وبالتالي تنصح الحامل لجعل الأطعمة التي تحتوي عليها، آخر وجباتها قبل النوم، لكن إذا كانت تعاني متلازمة تشنج الساق أو حرقة فم المعدة أو سوء الهضم، فعليها أن تختار بديلا آخر، لأن الأعراض يمكن أن تسوء لو استهلكت الكربوهيدرات بكثرة.
وإذا كانت الحامل تعاني الصداع أو نوبات التوهج واحمرار الوجه، الأمر الذي يحرمها من النوم، فمن الممكن، وقبل وقت النوم، تناول وجبة خفيفة غنية بالبروتين، مثل البيض المخفوق أو بعض الفاصولياء أو الفول، مع قطعة توست للحفاظ على مستوى السكر عاليا خلال الليل. كما يعد سندويتش زبدة الفستق وجبة جيدة، سيما بالنسبة إلى الحوامل اللواتي لا يعانين حساسية ضد البندق أو الجوز.
يشار إلى أنه إذا كانت الحامل متوترة أو قلقة او تعاني التعب، الأمر الذي سيصعب عليها النوم، ينصحها الاختصاصيون بالقيام ببعض التمارين الرياضية لإراحة نفسها وإرخاء عضلاتها للتمكن من النوم.

إ. ر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق