fbpx
وطنية

“فيسبوك” يستفز المغاربة بـ “بوليساريو”

أضاف علم الجمهورية الوهمية على الموقع الأزرق و”واتساب” وأثار موجة غضب

استفز موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» المغاربة، بعدما أضاف علم الجمهورية الوهمية بين أعلام الدول المقترحة على المستخدمين في التعليقات، وهو ما أثار موجهة من الغضب على الموقع الأزرق في بداية أيام رمضان.
ويظهر علم الجبهة الانفصالية كلما أراد مستخدم بـ «فيسبوك» التعليق على تدوينة أو كتابة رسالة أو ما شابه ذلك، إذ يوجد بالقرب من أعلام الدول الأخرى، إذ يدخل ضمن التغييرات التي طالت الموقع الأزرق في الفترة الأخيرة، والتي مازالت مستمرة في الفترة الحالية، لتحديث طريقة استعماله، تماشيا مع مطالب مستخدميه.
وتعتبر هذه المرة الأولى التي يعمد موقع للتواصل الاجتماعي وضع علم جمهورية وهمية، غير معترف بها دوليا، إذ توجد أعلام مناطق ودول مختلفة، لكنها معترف بها بالأمم المتحدة، إفريقية كانت أو من قارة أخرى.
ولم يفوت بعض المغاربة من مستخدمي «فيسبوك»، والذين يتجاوز عددهم 20 مليونا، رصد علم «بوليساريو»، في وقت تعيش فيه الجبهة الانفصالية أسوأ أيامها، بتفجر احتجاجات غاضبة على قياداتها في مخيمات تندوف جنوب الجزائر، تزامنا مع ثورة شعبية شاملة أطلقها الشعب الجزائري، ضد النظام، والتي أدت إلى حرمان الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة من الترشح لولاية خامسة، كما زج ببعض المقربين منه ورموز الفساد في السجون. ولم يكتف علم الجمهورية الوهمية من الظهور بـ «فيسبوك» فقط، بل اقتحم أخيرا أيضا الأعلام الموجودة بـ «واتساب» التابع هو الآخر لـ «فيسبوك»، ويخضع بدوره لتغييرات جذرية على غرار الموقع الأزرق.
ويستعمل أغلب المغاربة الذين يملكون هواتف محمولة، «واتساب»، الذي يعتبر اليوم من أهم وسائل التواصل العالمية، إذ يوفر لك إمكانيات ربط الاتصال هاتفيا مجانا بكل دول العالم.
العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى