fbpx
الصباح الـتـربـوي

أخبار

سباق
تمثل مريم توان تلميذة أولى باكلوريا علوم رياضية بثانوية ابن حزم بفاس، أكاديمية فاس في مخيم الفضاء الدولي بالولايات المتحدة التابع لوكالة الناسا، ضمن 12 تلميذا وتلميذة نصفهم من القنيطرة وسلا، بعد تأهلهم من بين 686 تلميذا يدرسون في السلك الثانوي التأهيلي من كل جهات المغرب.
وتأهل هؤلاء التلاميذ الفائزون بمسابقة “سباق نحو الفضاء” في نسختها الخامسة، الذين يقومون أيضا برحلة ثقافة إلى واشنطن، بعد أشهر من المنافسة المحتدمة في هذه التظاهرة العلمية وإجراء مقابلات شفوية بحضور ممثلين عن جمعية المغرب العلمي وسفارة الولايات المتحدة بالرباط.
وتسعى جمعية المغرب العلمي إلى تقريب المعارف العلمية للشباب المغربي والعربي، وتيسير الوصول إليها وتبسيط مفاهيمها، عبر نشرها بمواقع التواصل الاجتماعي وفضاء علمي ثقافي يهتم بجديد العلوم بالاعتماد على العمل التطوعي والجماعي المنظم والملكية الفكرية والسلامة اللغوية.

مشاريع
قدم مديرو أكاديميات فاس وتافيلالت والشرق، 7 مشاريع التزموا بتفعيلها لتطوير التعليم الأولي وتعزيز برامج الدعم الاجتماعي وتوسيع شبكة المدارس الجماعاتية وإحداث مدارس الفرصة الثانية، في لقاء احتضنته أكاديمية فاس الخميس الماضي وترأسه خالد فارس المفتش العام بالوزارة الوصية.

رياضيات
قادت إيناس البوزيدي التيالي، التلميذة التاوناتية في العلوم الرياضية عن أكاديمية فاس، الفريق الوطني للفوز بالميدالية الذهبية للدورة 27 من الأولمبياد الإفريقية في المادة المنظمة بكاب تاون بجنوب إفريقيا، رفقة 5 تلاميذ آخرين نصفهم تلميذات، تفوقوا على 62 مشاركا يمثلون 12 بلدا.
ح . أ (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى