fbpx
الرياضة

تعيين حجي يغضب المصريين

لقجع: منصب الكاتب العام ظل مغربيا لـ10 سنوات

عينت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف» معاذ حجي كاتبا عاما خلال اجتماع المكتب التنفيذي المنعقد أول أمس (الخميس) في القاهرة، على هامش عملية سحب قرعة نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 بمصر.
واختير حجي كاتبا عاما، بعد الاقتراح الذي تقدم به الملغاشي أحمد أحمد، رئيس «كاف» حول إقالة الكاتب العام السابق المصري عمرو فهمي من منصبه.
ويأتي تعيين حجي في المنصب الجديد، بسبب تورط فهمي في تسريب وثائق سرية تخص «كاف»، ورئيسها أحمد أحمد في قضايا فساد، والتي شكلت مواد دسمة في مختلف المنابر الإعلامية، خاصة الناطقة بالإنجليزية.
وخلف هذا القرار جدلا واسعا وسخطا عارما في مصر، بعد تعيين حجي كاتبا عاما، إذ اعتبر مصريون ذلك مجحفا في حق مواطنهم عمرو فهمي، مؤكدا أن قرار إقالته جاء في ظروف غامضة وغير مفهومة، خصوصا أن مقر «كاف» يوجد في القاهرة.
من جانبه، أكد الليبيري موسى بيليتي، عضو اللجنة التنفيذية ل»كاف»، أنه لن يقبل برحيل المصري عمرو فهمي، وتابع في تصريحات صحافية «مازلت عضوا بالمكتب التنفيذي، ولن اسمح بإقالة الكاتب العام فهمي».
وقال فوزي لقجع، رئيس الجامعة ونائب رئيس «كاف» إن تعيين حجي يدخل ضمن اختصاصات الرئيس أحمد، الذي يقترح من يراه مناسبا، مشيرا إلى أن منصب الكاتب العام ظل دائما مغربيا، من خلال تولي هشام العمراني لهذه المهمة ل10 سنوات، قبل أن يتابع أن هذا التعيين يعد تشريفا للكفاءات المغربية.
وشغل حجي مهمة مستشار سابق لمنصف بلخياط وزير الشباب والرياضة، قبل أن يعين مديرا للمنتخبات الوطنية بجامعة الكرة، ثم منسقا عاما بين إدارة «كاف» ورئيسها أحمد أحمد.
عيسى الكامحي ونور الدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى