fbpx
الرياضة

برنامج حافل في احتفالات رابطة الصحافيين

خلدت الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، بمراكش، نهاية الأسبوع الماضي، الذكرى 19 لتأسيسها  تحت شعار «الاعلام الرياضي رافعة للمقاربة التشاركية في تطوير الرياضة الوطنية».
واستضافت الرابطة فعاليات النسخة الثالثة من منتدى «دراسا» السنوي لعلوم الرياضة، الذي طرح للنقاش موضوع “البرامج الرياضية المستقبلية في التطوير المهني المستدام”، بمشاركة باحثين وخبراء من دول عربية عديدة.
وتضمن برنامج الاحتفال دورات تكوينية في العديد من المجالات، من بينها دورة استفاد منها مؤطرو جمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة، وأخرى لتطوير القدرات الذاتية، كما كان للصحافيين نصيب من التكوين، أيضا.
وجرى على هامش الاحتفال بذكرى تأسيس الرابطة تكريم شخصيات وأسماء كان لها الفضل في إشعاع الرياضة محليا و دوليا.
وشمل التكريم، الدوليين السابقين عبد الله السماط وعبد المجيد لمريس وأحمد البهجة وعبد الحق لبيض وسعيد معطى الله، إضافة إلى مليكة السيد، بطلة العالم سابقا في رياضة الكراطي، ويوسف كريمو، مدرب الكوكب المراكشي لكرة القدم المصغرة، وسميرة وسيني، الحكمة الدولية في رياضة سباق الدراجات، ومحمد نجيب جوهري، الرئيس السابق لكوكب القدم واليد، ورشيد النايفي، مدير الملعب الكبير لمراكش، وأحمد بومضيل، قيدوم مدربي كرة اليد، وقيدوم المنقبين ومنظمي دوريات الأحياء بمراكش، با براهيم «لبلول».
عادل بلقاضي (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى