fbpx
الرياضة

الجامعة تعجز عن إنهاء البطولة قبل رمضان

البرمجة في ورطة بسبب إجراء مباريات في شهر الصيام

عجزت جامعة كرة القدم عن إنهاء البطولة الوطنية قبل رمضان، بعدما اضطرت إلى توقيف المنافسات أكثر من مرة، بسبب تراكم المؤجلات.
وستجرى الدورة 25 أيام 19 و20 و21 أبريل الجاري، ما يعني أن ثلاث دورات ستجرى في رمضان الذي ينتظر أن يبدأ في الأسبوع الأول من ماي المقبل.
وتواجه الجامعة احتمال عدم تمكنها أيضا من إنهاء البطولة قبل منتصف ماي، وهو الموعد الذي حددته الكنفدرالية الإفريقية، لانتهاء جميع الدوريات المحلية، لفسح المجال للمنتخبات للاستعداد لنهائيات كأس إفريقيا، التي ستنطلق في 21 يونيو بمصر.وستضطر الجامعة إلى برمجة المباريات بعد الإفطار، الأمر الذي يطرح إشكالات كبيرة، حول النقل التلفزيوني، وإجراء عدد من المباريات في توقيت واحد.
وواجه المشرفون على البرمجة مشاكل كبيرة في تدبير منافسات الموسم الجاري، ما أدى إلى تراكم المؤجلات وتأثر الأندية بضغط المباريات.
وتتوقف بطولة القسم الأول نهاية الأسبوع الجاري، لفسح المجال لإجراء المباريات المؤجلة.  وتنطلق المباريات المؤجلة الأربعاء المقبل، بإجراء مباراتين بين الرجاء واتحاد طنجة في الرابعة (بملعب الأب جيكو)، والجيش الملكي ونهضة بركان في الرابعة، فيما تجرى مباراة حسنية أكادير والوداد الخميس 18 أبريل في الثالثة.
وتجرى المباراة المؤجلة عن الدورة 24 بين نهضة بركان ويوسفية برشيد الأربعاء 24 أبريل في الرابعة.
وتفتتح الدورة المقبلة (25) الجمعة 19 أبريل الجاري، بمباراة الكوكب المراكشي وأولمبيك خريبكة في الثامنة، فيما تجرى باقي المباريات السبت والأحد المواليين.
ع. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق