fbpx
الرياضة

الـرجاء يشـعل البـطـولـة

انفرد بالرتبة الثانية ووضع الحسيمة في مأزق

عمق الرجاء الرياضي أزمة شباب الريف الحسيمي في أسفل الترتيب، بعد فوزه عليه أول أمس (الأربعاء) بملعب ميمون العرصي بالحسيمة دون جمهور بهدفين لواحد، لحساب مؤجل الجولة 16 من بطولة اتصالات المغرب.
وتمكن اللاعبان عمر بوطيب ومحسن ياجور من التسجيل للرجاء في الشوط الأول، قبل أن يقلص عبد العظيم خضروف النتيجة من ضربة جزاء في الدقيقة 67 من المباراة.
وأشعل الفريق الأخضر بهذا الفوز، الصراع على لقب البطولة، إذ بات في الرتبة الثانية ب 40 نقطة، على بعد 12 نقطة من المتصدر الوداد الرياضي، مع مباراة ناقصة، فيما تجمد رصيد الحسيمة في 22 نقطة في الرتبة الأخيرة في ترتيب البطولة.
وعرفت المباراة تألق الحارس أنس الزنيتي، الذي تمكن من إنقاذ مرمى فريقه في عدة مناسبات، خاصة في الشوط الثاني، الذي تطور فيه مستوى لاعبي الحسيمة.
وشهدت المباراة مستوى جيدا خاصة في الشوط الثاني، إذ تحرك لاعبو الحسيمة من أجل تدارك الموقف، لكنهم لم يتمكنوا من تعديل النتيجة، رغم تسجيلهم للهدف الأول في منتصف الشوط الثاني، عن طريق ضربة جزاء.
وظهرت علامات الحسرة على وجوه لاعبي الشباب، الذين تعرضوا للهزيمة 12 هذا الموسم.
وتنتظر الفريق مباريات حاسمة في الدورات المقبلة، ستحدد مصيرهم في القسم الأول، أمام سريع وادي زم والمغرب التطواني ومولودية وجدة ويوسفية برشيد والدفاع الجديدي وحسنية أكادير.

تصريحات

شيبا: انهزمنا بسبب عدم التركيز

أكد سعيد شيبا، المدرب الجديد لشباب الحسيمة، أنه كان يدرك جيدا صعوبة المباراة، نظرا لسمعة الرجاء وقوته وإحرازه لقبا قاريا أخيرا، ما منح للاعبيه ثقة كبيرة، لكنها لم تكن كافية.
وأشار شيبا في تصريح بعد المباراة، إلى أن لاعبيه قدموا مباراة جيدة، وأن الهدفين اللذين أحرزهما الرجاء كانا بسبب السهو وغياب التركيز في الدفاع، مؤكدا أنه رغم الهزيمة فقد ربح الفريق العديد من المكتسبات، خاصة على مستوى الثقة في النفس.
وعبر شيبا عن تفاؤله بمستقبل الفريق، بعد المستوى الذي ظهر به لاعبوه أمام الرجاء الرياضي.

كارتيرون ينتقد التحكيم

اعترف باتريس كارتيرون، مدرب الرجاء الرياضي، بتراجع مستوى لاعبيه في الشوط الثاني، مبرزا أن كل فريق سيطر على شوط، لكن لاعبيه حسموا المباراة بهدفي الشوط الأول.
وأوضح كارتيرون في تصريح بعد المباراة، أن لاعبيه قدموا شوطا أول جيدا، قبل أن يتراجعوا في الشوط الثاني لأسباب مختلفة.
وانتقد كارتيرون مستوى الحكم هشام التيازي، قائلا إن ضربة الجزاء التي منحت لشباب الحسيمة غير صحيحة، وأن توزيعه للإنذارات لم يكن في محله.
وأكد المدرب الفرنسي أن لاعبيه عانوا ضغطا كبيرا في الجولة الثانية، بسبب الإرهاق الذي أصابهم جراء كثرة المباريات في الفترة السابقة، مشيرا إلى أنه عمد إلى عدم إشراك بعض اللاعبين لإراحتهم.

جمال الفكيكي (الحسيمة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق