fbpx
الرياضة

أخبار الرياضة

آسفي يواجه الجديدة وديا

برمج الطاقم التقني لأولمبيك آسفي مباراة ودية أمام الدفاع الحسني الجديدي  اليوم (الجمعة).
وقال المدرب هشام الدميعي، في تصريح ل»الصباح»، إنه اتفق مع بادو الزاكي، مدرب الفريق الجديدي، على إجراء المباراة بملعب المسيرة الخضراء بآسفي، وتقرر انطلاقها في الخامسة مساء.
وأفاد الدميعي أن الهدف من إجراء المباراة هو إبقاء اللاعبين في أجواء التنافس، بعدما أجلت لجنة البرمجة مباريات الدورة 25 من البطولة إلى نهاية الأسبوع المقبل.
وكشف الدميعي أنه منح لاعبيه يومي راحة، بعد مواجهة الرجاء الرياضي الأحد الماضي.
واستأنف لاعبو الفريق العبدي تداريبهم، أول أمس (الأربعاء)، استعدادا للمباراة المقبلة أمام الجيش الملكي، التي تقرر إجراؤها السبت 20 أبريل الجاري بداية من السادسة.
وبرمجت الإدارة التقنية للفئات الصغرى برئاسة أمين الكرمة، معسكرات تدريبية مغلقة للفئات التي تشارك في مباريات ثمن نهاية البطولة الوطنية.
وبعدما أنهى فريق الأمل معسكره التدريبي المغلق، الذي تمت برمجته في مركز التكوين، دخل فريق الفتيان معسكرا مغلقا انطلق الاثنين الماضي، استعداد لمواجهة الوداد الرياضي.
ويواجه أمل أولمبيك آسفي أمل المولودية الوجدية في ثمن النهائي ذهابا وإيابا، وفي فئة أقل من 15 سنة يواجه فريق آسفي منافسه فريق أكاديمية محمد السادس، وفي فئة أقل من 19 سنة يواجه أولمبيك آسفي مولودية وجدة، وفي فئة أقل من 17 سنة ويواجه فتيان أولمبيك آسفي الوداد الرياضي.
حسن الرفيق (آسفي)

عمان تنقلب على قطر

قال يوسف بن علوي، وزير خارجية عمان، إن بلاده غير مستعدة لتنظيم مشترك لكأس العالم 2022 مع قطر، لأنها غير جاهزة، ردا على طلب الدوحة.
وأوضح المسؤول العماني في تصريح لقناة “سي إن إن” الأمريكية، أن بلاده أخبرت الجانب القطري أنها غير جاهزة، لاستضافة مباريات كأس العالم، كما نوهت باختيار قطر لعمان من أجل استضافة مشتركة للمونديال.
واختارت قطر عمان والكويت من أجل تنظيم مشترك محتمل لكأس العالم 2022، بسبب الضغط الممارس على الدوحة من أجل رفع عدد المنتخبات إلى 48 ابتداء من المونديال المقبل، وعدم انتظار كأس العالم 2026 بأمريكا والمكسيك وكندا.
واقترحت قطر عمان والكويت بسبب الخلاف السياسي القائم مع الإمارات العربية المتحدة والبحرين والسعودية، لكن رفض عمان يمكن أن يضع الدوحة في موقف حرج.
وأوضح الوزير العماني أن قطر يجب أن تنظم وحدها الحدث العالمي، بعدما تم اختيارها، في إشارة إلى صعوبة الرفع من عدد المنتخبات ابتداء من نسخة 2022.
ودفع قرار عمار، ناصر الخاطر، مساعد الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية، المنظمة لكأس العالم 2022، إلى القول إن «زيادة عدد المنتخبات في النسخة المقبلة، لا تزال فكرة قيد البحث ولم يتم التوصل إلى اتفاق نهائي بشأنها».
وقال الخاطر في تصريح ل»أ.ف.ب»، «ثمة دراسة جدوى عن الدول التي يحتمل أن تشارك في الاستضافة، ونقوم مع «فيفا» بالنظر في هذه الاحتمالات»، مضيفا «نحن حاليا في هذه المرحلة، ولا تزال الفكرة مفتوحة لكن ليس هناك أي اتفاق مبرم».
العقيد درغام

أنيني يعوض توزي بالوداد

عين سعيد الناصري، رئيس الوداد الرياضي، الإطار الوطني، عبد الحق أنيني، بديلا لنويل توزي، المستقيل من منصب مديرا رياضيا للنادي.
ويجهل المؤطرون داخل الفريق الأحمر الوضعية الحالية لأنيني، في غياب أي بلاغ رسمي من الفريق، إذ يتدخل في جميع الأمور التقنية للفئات العمرية، ويتخذ قرارات مصيرية في إستراتيجية الإدارة التقنية. وحسب معلومات «الصباح»، فإن عزيز الحسوني ويونس المنقاري، اللذين كانا يحظيان بمكانة خاصة داخل الإدارة التقنية، نقلا قلقهما وتذمرهما لرئيس الفريق من قرارات أنيني، ما يؤشر على بوادر الانقسام داخل المؤسسة، التي يعول عليها الوداد في تكوين الجيل الصاعد.
وظل منصب المدير الرياضي داخل الوداد، مركز انتقادات قوية من المحبين، إذ لم ينجح أي إطار سواء أجنبي أو محلي في الاستمرار فيه لمدة طويلة.
نور الدين الكرف
حكيمي: أتمنى المشاركة في “الكان”

أعرب الدولي المغربي أشرف حكيمي، عن حلمه بالمشاركة في «الكان»، عقب انتهاء موسمه الحالي بسبب إصابةِ تعرض لها في مباراة فريقه بورسيا درتموند أمام فولسبورغ الأسبوع الماضي في البوندسليغا.
وقال حكيمي، في تصريح لصيحفة «ماركا الإسبانية»، إن هدفه الأول في الوقت الراهن يكمن في المشاركة في نهائيات كاس أمم إفريقيا 2019، المتوقع تنظيمها في مصر انطلاقا من 21 يونيو المقبل
وحسب التقارير الطبية، فإن اللاعب، سيكون دخل مراحل العلاج الأخيرة في هذه الفترة.
يذكر أن المنتخب المغربي عانى أخيرا بسبب تفاقم الإصابات في صفوف لاعبيه المحترفين والمحليين، وهو ما يقلق الناخب الوطني هيرفي رونار، الذي يحاول خوض «الكان» بكل العناصر التي شكلت الدعامة الأساسية للمنتخب في السنوات الأخيرة.
ن . ك
مستور في تجربة رفقة بارما

يخضع المغربي هشام مستور، لتجربة رفقة بارما الإيطالي، في أفق الانضمام إليه في الميركاتو الصيفي المقبل، بعد أن أنهى ارتباطه بلاميا اليوناني.
ويرى المتتبعون لمسيرة اللاعب، أنها  فرصة أخيرة بالنسبة إليه، لإثبات إمكانته والعودة للممارسة على أعلى مستوى، بعد العديد من التجارب الفاشلة بإيطاليا تركيا وإسبانيا واليونان.
وبزغت موهبة مستور، مع إي سي ميلان، إذ أثقلت وسائل الإعلام المحلية والأجنبية، كاهله بالمديح والثناء، ووصفته بـ”خليفة ميسي”، وجعلته يصدق تنبؤاتها بأن له مستقبلا مضمونا في الميادين، ومؤهلات تسمح له باللعب في برشلونة أو الريال، حتى اعتقد أنه في غنى عن المثابرة والعمل والاجتهاد من أجل بلوغ الأحلام الوردية التي رسمتها له وسائل الإعلام.
وحظي مستور (المولود 15 يونيو 1998)، بثقة الناخب الوطني في مناسبة واحدة، أمام الأورغواي، قبل أن يستبعده نهائيا عن مفكرته.
ن . ك

خريبكة يواجه برشيد وديا

يواجه أولمبيك خريبكة يوسفية برشيد، اليوم (الجمعة)، في مباراة إعدادية بالملعب البلدي ببرشيد، استعدادا لما تبقى من بطولة اتصالات المغرب هذا الموسم.
وفضل رشيد الطاوسي وسعيد الصديقي، إقامة المواجهة الودية ببرشيد، عوض منح اللاعبين فترة راحة، قبل العودة لاستئناف التداريب بداية الأسبوع المقبل.
ويلتقي أولمبيك خريبكة بيوسفية برشيد، لرابع مرة هذا الموسم، والغلبة دائما لمجموعة الصديقي التي تفوقت مرتين، وخيم التعادل على المواجهة الأخيرة بملعب الفوسفاط بهدف لمثله. ويعول خريبكة على استرجاع نجيب كومية وزهير أوشن وحمزة قلعي، قبل مباراة الكوكب المراكشي المقبلة بالبطولة، والتي تعتبر حاسمة ومهمة.
من جهته، اشتكى الطاوسي من كثرة الإصابات التي أثرت سلبا على توازن الأولمبيك، وحرمته من القيام بتغييرات في المباريات السابقة.
عبد العزيز خمال (خريبكة)

تأخير مباراة آسفي والجيش 24 ساعة

قررت لجنة البرمجة بجامعة كرة القدم تأخير مباراة أولمبيك آسفي أمام الجيش الملكي، لحساب الدورة 25 من بطولة اتصالات المغرب، إلى الأحد 21 أبريل الجاري بدل السبت 20 أبريل، في السادسة بملعب المسيرة الخضراء بآسفي.
وبررت لجنة البرمجة قرار التأخير بأن الفريق العسكري ملتزم بإجراء مباراته المؤجلة عن الدورة 22 أمام النهضة البركانية، الأربعاء المقبل بمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط. من جهة ثانية، تقرر إجراء المباراة الودية بين أولمبيك آسفي والدفاع الحسني الجديدي، مساء اليوم (الجمعة) بملعب المسيرة الخضراء دون جمهور، في الخامسة.
يشار إلى أن المدرب هشام الدميعي قرر منح لاعبيه يومي راحة بعد نهاية المباراة الودية ضد الجديدة، ويستأنف اللاعبون تداريبهم الاثنين 15 أبريل.
حسن الرفيق (آسفي)

الزمامرة يستعد للخميسات بالجديدة

دخل نهضة الزمامرة، متصدر بطولة القسم الثاني، في معسكر تدريبي مغلق بالجديدة، أول أمس (الأربعاء) إلى غاية غد (السبت)، استعدادا لمباراة اتحاد الخميسات، لحساب الجولة 28 من البطولة.
وقرر الطاقم التقني برئاسة محمد بورجي، بالتنسيق مع المكتب المسير، الدخول في معسكر مغلق لإبعاد اللاعبين عن الضغط. وعلاقة بالموضوع، ينظم مؤطرو ومحبو نهضة الزمامرة رحلات جماعية لفائدة مناصري الفريق، لحضور المباراة القوية أمام اتحاد الخميسات.
وتم توزيع منشورات تحفز الجمهور على التنقل بكثافة إلى الجديدة لمؤازرة الفريق، ووضعت الأرقام الهاتفية لمنظمي الرحلات على متن حافلات النقل العمومي إلى الجديدة بهدف التواصل والتنسيق مع الجمهور.
من جهة ثانية، قررت قناة الرياضية نقل المباراة التي تجمع نهضة الزمامرة بالاتحاد الزموري للخميسات، مباشرة غدا (السبت).
ح . ر (الزمامرة)

المرابطي يسيطر
على ماراثون الرمال

خطا العداء المغربي رشيد المرابطي، خطوة مهمة نحو التتويج بلقب النسخة 34 من ماراثون الرمال، بعد فوزه أول أمس (الأربعاء)، بالمرحلة الرابعة والأصعب، التي ربطت جبل مراير وريش امبيريكة، وبلغت مسافتها 76.3 كيلومترا، ليحافظ على موقعه في صدارة الترتيب العام.
واحتل شقيق رشيد المرابطي، محمد، المركز الثاني متقدما على الإيطالي أنطونيو ألونغي، الذي حل ثالثا، فيما احتل المغربي عبد العزيز باغزة، المركز الرابع.
وعبر رشيد المرابطي عن سعادته بتحقيق الفوز بهذه المرحلة الحاسمة، رغم الظروف المناخية الصعبة، مضيفا أنه سعيد أكثر بتوسيع الفارق على باقي المنافسين.
ويتصدر المرابطي الترتيب العام بفارق خمس دقائق و41 ثانية عن شقيقه الأصغر محمد، و44 دقيقة و46 ثانية عن عبد العزيز باغزة.
ولدى السيدات، واصلت الهولندية راغنا ديباتس صدارتها بحلولها في الرتبة الأولى خلال المرحلة الرابعة، متبوعة بالمغربية عزيزة راجي، فيما عاد المركز الثالث للبريطانية غيما غام.
عادل بلقاضي (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى