fbpx
أسواق

إطلاق “أوبو أي 7 إن”

أعلنت شركة «أوبو» عن هاتفها الذكي الجديد «أوبو أي 7 إن»، الذي يمتاز بأنه نسخة مع زيادة في حجم ذاكرة الوصول العشوائي «رام»، ودقة الكاميرا الأمامية من هاتفها الذكي «أوبو أي 5 إس»، الذي أعلن عنه الشهر الماضي.
ويقدم هاتف «أوبو أي 7 إن» الجديد ذاكرة «رام» بحجم 4 جيغابايت، وكاميرا أمامية بدقة 16 ميغابكسل، مقارنة بهاتف «أوبو أي 5 إس»، الذي جاء مع ذاكرة «رام» بحجم 3 جيغابايت، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل. وفيما عدا ذاكرة الوصول العشوائي والكاميرا الأمامية، فإن الهاتفين متماثلان في الشكل وباقي المواصفات، إذ يقدمان كاميرا خلفية مزدوجة، وأمامية ضمن نتوء على شكل قطرة ماء. ويقدم هاتف «أوبو أي 7 إن» الجديد، الذي يأتي بدرجة سمك تصل إلى 8.2 ميليمترات ووزن 170 غراما، وشاشة بقياس 6.2 بوصات، ودقة 1520×720 بكسل، كما يقدم ذاكرة تخزين داخلية بسعة 64 جيجغبايت، قابلة للتوسعة حتى 256 جيغابايت، عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية «ميكرو إس دي». ويضم الهاتف معالجا ثماني النوى من نوع «ميدياتك هيلو بي35 إم تي6765»، بتردد 2.3 جيغاهرتز، كما يضم بطارية بسعة 4230 ميلي أمبير في الساعة.
ويملك «أوبو أي 7 إن»، الذي يعمل بالإصدار «8.1 أوريو» من نظام التشغيل «أندرويد» مع واجهة المستخدم «كولور أو إس 5.2.1» الخاصة بـ»أوبو»، كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 13 ميغابكسل للرئيسية، مع فتحة عدسة «إف /2.2»، وبدقة 2 ميغابكسل للثانوية، مع فتحة عدسة «إف/ 2.4».
تطبيق لتسهيل البحث

يتيح تطبيق “بيبولز” (Peopls)، المتوفر لمستخدمي أجهزة “آيفون” عبر متجر “آب ستور”، للمستخدم إمكانية الوصول إلى حسابات أصدقائه على مختلف الشبكات الاجتماعية بسهولة، إذ يقوم التطبيق بفرز الأصدقاء ومراكز وجودهم على أبرز الشبكات الاجتماعية بشكل تلقائي.
ويقدّم التطبيق جدولا زمنيا واحدا لنشاط كل صديق لدى المستخدم على مختلف الشبكات الاجتماعية، بما في ذلك “فيسبوك” و”تويتر” و”إنستغرام”، وكذا “فليكر” و”غوغل بلس” و”يوتيوب”، إلى جانب “ساوند كلاود”، وغير ذلك من الشبكات الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى