الرياضة

استنفار بسبب تهديدات جمهور الوداد

المشجعون يستعدون لمسيرات بسبب «دونور» والفريق تدرب بحديقة بكوناكري
رفعت سلطات البيضاء من درجة حالة الاستنفار، بعدما صعدت جماهير الوداد لهجتها، مطالبة بفتح ملعب محمد الخامس بالبيضاء، تزامنا مع مباراة إياب ربع نهاية عصبة أبطال إفريقيا بين الفريق الأحمر وحوريا كوناكري الغيني نهاية الأسبوع المقبل.
وعلمت “الصباح” أن اجتماعا سيعقد خلال الأيام المقبلة، لدراسة الوضع، بعدما حددت جماهير الفريق الأحمر بعد غد (الاثنين) تاريخا لبداية مسيرات إلى “دونور»، مطالبة بفتحه، ولو جزئيا، ليتسنى للفريق استقبال مباريات العصبة به، بعد دخول المسابقة مراحلها المتقدمة.
وأكدت مصادر متطابقة أن سلطات البيضاء منفتحة على منح الفريق الأحمر فرصة لاستقبال مباريات العصبة بشكل استثنائي، مع تحديد عدد التذاكر لضبط الجمهور، بسبب استمرار الأشغال في أغلب أبواب الملعب، واستحالة فتحها أمام الآلاف من الجماهير في يوم واحد.
ومن المنتظر أن تسفر الاجتماعات عن قرار قبل مباراة حوريا كوناكري، خاصة أن غليانا بالوداد والرجاء بسبب استمرار إغلاق الملعب.
من ناحية ثانية، اضطر الوداد أول أمس (الخميس)، إلى إجراء أول حصة تدريبية له بغينيا، في حديقة، تابعة لمقر الإقامة، استعدادا لمباراة حوريا كوناكري اليوم (السبت)، بملعب 28 شتنبر، بداية من الخامسة مساء، لحساب ذهاب ربع نهائي كأس عصبة الأبطال الإفريقية.
وتخلف مسؤولو حوريا عن الوفاء بوعودهم، بعدما وضعوا رهن إشارة الوداد ملعبا بعشب اصطناعي، يبعد عن مقر إقامة الفريق بحوالي 60 كيلومترا.
ورفض فوزي البنزرتي، مدرب الوداد، مقترح الفريق الغيني، وفضل إجراء الحصة التدريبية، بحديقة الفندق لإزالة العياء، خاصة أن اللاعبين وصلوا إلى العاصمة كوناكري في الثالثة صباحا.
وأجرى الوداد حصة تدريبية ثانية أمس (الجمعة)، بملعب 28 شتنبر، في توقيت المباراة التي سيقودها الحكم الغابوني إيريك أوتو كاستان.
وحددت اللجنة المنظمة لمباراة حوريا والوداد، أثنمة ولوج الملعب في 1000 فرنك غيني (7 دراهم) لمتابعة المواجهة التي تجري بشبابيك مغلقة.
ويراهن حوريا على حضور الجماهير لتحقيق نتيجة إيجابية أمام ممثل المغرب، المتعود على المنافسة، وأحد أبرز المرشحين للظفر باللقب.
من جهته، قال الفرنسي ديدي غوميز، مدرب حوريا كوناكري، للموقع الرسمي للفريق إنه غير قلق من الغيابات، مبرزا أنه يملك تشكيلة واسعة، تتيح له إيجاد حلول تقنية كثيرة.
وكشف غوميز، أن فريقه استعد بشكل جيد لمباراة الوداد، مؤكدا اشتغاله بقوة على الجانب الدفاعي لاحتواء القوة الهجومية للفريق الأحمر، مبرزا أن معنويات لاعبيه مرتفعة، خاصة بعد حسم الديربي وهزم غريمه حافيا كوناكري برباعية.
العقيد درغام ونور الدين الكرف

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق