fbpx
وطنية

مزوار يهاجم الحكومة

هاجم صلاح الدين مزوار، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، حكومة سعد الدين العثماني، بسبب استمرار الوزراء في التركيز على تشخيص المشاكل والتنظير لها.

وقال مزوار إن “المغاربة يعرفون جيدا الوضع الاقتصادي والاجتماعي لبلدهم، ولديهم مطالب وانتظارات يسعون أن تحقق من قبل المسؤولين”.

وحذر مزوار محمد يتيم، وزير الشغل والإدماج المهني، من مغبة الاكتفاء بإصدار توصيات تهم المناظرة الوطنية للشغل المتوقع عقدها صيف العام الجاري، قائلا “ما لاعبينش إذا اكتفى المشاركون بإصدار توصيات، ولم يقترحوا إجراءات عملية لحل معضلة الشغل في كل مناطق المغرب”، مشيرا إلى أن محاربة البطالة يقوم بها حاليا القطاع الخاص ويحتاج المقاولون إلى تحفيزات لتوفير فرص شغل كثيرة للشباب الذي يعاني، كما أن شعب التكوين المهني تتطلب وقتا لتدريب المهارات والكفاءات، لذلك وجب ربط الشعب الجديدة للتكوين المهني بتوفير فرص الشغل على المدى القصير والمتوسط، حسب كل جهة وما تمتلكه من موارد طبيعية، على أن يكون هناك نوع من التخصص في مجال الإنتاج لرفع الناتج الداخلي الخام، وتنويع الثروة الوطنية.

وأكد رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أهمية تعبئة المجالات الترابية لفائدة النمو وتنشيط آلة الاستثمار والتشغيل، قائلا في لقاء رعاه أخيرا فرع الاتحاد بجهة الرباط سلا القنيطرة، ” إنه لا يجب إقصاء المجالات الترابية، بل يجب إدراجها ضمن منطق متكامل ومتماسك”، مسجلا أن التنمية الترابية لا يمكن أن تتحقق دون وجود قطاع خاص منظم ومهيكل ونشيط.

وأوضح مزوار أهمية إحداث آليات تقنية بين الاتحاد العام لمقاولات المغرب ورؤساء الجهات ومختلف اللجان التي تتناول القضايا المشتركة، بهدف تعميق التفكير لحل المشاكل القائمة.

أحمد الأرقام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى