fbpx
حوادث

الحبس لخياط متهم بسرقة دكاكين

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالجديدة، أخيرا قرارها القاضي بإدانة متهم وحكمت عليه بست سنوات سجنا نافذا، بعد مؤاخذته من أجل جناية السرقة الموصوفة. وورد في محضر المركز القضائي، أن مصلحة الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الأمنية بسيدي بنور، أحالت عليها المتهم بعد تنقيطه.

وكان المتهم الذي يشتغل خياطا موضوع مذكرة بحث، عقب تورطه رفقة اثنين من زملائه في عدة سرقات، همت مجموعة من الدكاكين. وأمرت النيابة العامة بإجراء مواجهة بينه وبين المصرح، والقيام بالمتعين قانونا.

واستدعت الضابطة القضائية المصرح، وعملت على إجراء مواجهة بينهما، فتمسك بأقواله، وأكد أنه يعرف المتهم وزميليه لأنهم يتحدرون من الدوار الذي يقطن به. وأضاف أنهم تقدموا نحوه واقترحوا عليه التوسط لإجراء صلح بينهم وبين الضحية الذي عرضوا دكانه للسرقة، مقابل تحرير تنازل لفائدتهم.

واتصل المصرح بالضحية وأبلغه اقتراح المتهمين، فوافق على الفور. وعمل الموقوفون على حمل المسروق على متن عربة مجرورة وسلموها له. وسلمها بدوره لصاحب المسروقات، الذي وفى بوعده وحرر تنازلا لفائدة المتهمين.

واستمعت الضابطة ذاتها للمتهم، فصرح أنه انقطع عن الدراسة في وقت مبكر واشتغل مع والده في قطاع الفلاحة، ثم انتقل إلى المدينة وتعلم حرفة الخياطة. وأضاف أنه تعرف على المتهمين اللذين يعملان بمقهى.

وأوضح أنه ليلة الحادث التحق بهما بالمقهى ذاتها، وقضى معهما بعض الوقت، وبعد إغلاقها اتفقوا على سرقة محتويات الدكانين المحاذيين لها. وحملوا سلما تابعا للمقهى نفسها. وحولوا اتجاه كاميرا المراقبة واستعملوا منشارا لقطع سياج التهوية وولجوا الدكان الأول واستولوا على عدد من الأدوية والمواد الفلاحية. واقتحموا الدكان الثاني أيضا وعرضوه للسرقة.

أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى