fbpx
أسواق

جـديـد السوق

بداية العمل بالمحطة الجوية الجديدة

باشرت شركة الخطوط الملكية المغربية “رام” منذ نهاية الأسبوع الماضي، نقل رحلاتها المنطلقة من البيضاء إلى المحطة الجوية الجديدة 1 لمطار محمد الخامس الدولي، التي أعطى الملك محمد السادس انطلاق تشغيلها.
ووفق بلاغ صادر عن شركة الخطوط الملكية المغربية، فإن هذا التحويل، الذي يعد جزءا من التطوير المستمر للشركة الوطنية، سيمكن مركز الشركة الوطنية من القدرات اللازمة للتشغيل السلس لجميع العمليات المتعلقة برحلاتها الجوية. وأوضح البلاغ أن المحطة الجوية الجديدة ستخصص بالكامل لشركة الخطوط الجوية الملكية المغربية، وبعض شركات الطيران الشريكة لها، مشيرا إلى أن جميع رحلاتها، الدولية والمحلية، سيتم دمجها في المحطة نفسها. وسيتم نقل هذه الرحلات إلى المحطة الجديدة تدريجيا، وفق شركة الخطوط الملكية المغربية، التي أوضحت أن المحطة ابتداء من يوم غد السبت ستستقبل المسافرين المتوجهين إلى باريس.
وأضاف المصدر ذاته، أنه بعد أسبوعين سيتم تنظيم جميع الرحلات الموجهة إلى فرنسا في المحطة الجوية الجديدة 1، في حين ستتم أيضا مباشرة الوجهات إلى إفريقيا مع نهاية فبراير القادم، معلنا أن النقل الكامل للرحلات سيتم نهاية مارس القادم.

حلول أداء جديدة من “سياش”

أطلق بنك القرض العقاري والسياحي (CIH)، أول بطاقة بنكية للدفع تحمل علامتي المركز المالي البنكي و”ماستر كارد”، والتي أطلق عليها اسم “GO”، معلنا بذلك صدور أول بطاقة تحت علامة وطنية (المركز المالي البنكي)، والتي من الممكن استعمالها في الخارج.
ولهذه المناسبة، تم تنظيم حفل إطلاق بطاقة “GO” بمقر بنك القرض العقاري والسياحي، وذلك بحضور أحمد رحو، الرئيس المدير العام للبنك، وخالد الجبالي، رئيس قسم شمال إفريقيا والشرق الأوسط لماستر كارد، وميكاييل الناصيري، المدير العام للمركز المالي البنكي.
ويندرج إطلاق بطاقة “GO” في إطار اتفاقية الشراكة الموقعة بتاريخ 10 يوليوز الماضي، بين المركز المالي البنكي، الفاعل التاريخي والمرجعي في مجال الدفع الإلكتروني بالمغرب، وبين “ماستر كارد”، الشركة العالمية الرائدة في مجال الحلول التكنولوجية الخاصة بالدفع.
وتعتبر “GO” بطاقة دولية تمكن من القيام بعمليات السحب والدفع عن طريق “CONTACT” أو “SANS CONTACT” بالمغرب والخارج، فضلا عن القيام بعمليات الشراء عن طريق الأنترنيت على المواقع الإلكترونية المغربية والأجنبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى