fbpx
حوادث

اعتقال ستيني اغتصب طفلة معاقة

أمر قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بالرباط، أخيرا، بإيداع متهم يبلغ من العمر 61 سنة، رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي بالعرجات 1 بسلا، قصد استنطاقه في تهم ترتبط بهتك عرض طفلة في وضعية إعاقة، ورفض تمتيعه بالسراح المؤقت، بعدما تطابقت تصريحات الطفلة، البالغة من العمر 12 سنة، بحضور والدتها، مع أوصاف تبان الستيني ومميزات مرحاض منزله الذي تعرضت فيه للاعتداء الجنسي.

وأوضح مصدر مقرب من أبحاث الدرك بالعيايدة بسلا، أن والدة الطفلة تقدمت بشكاية واتهمت جارها بهتك عرض ابنتها أثناء غيابها رفقة زوجها بسبب العمل، وأمر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، بفتح تحقيق قضائي في الموضوع ومواجهة المشتكى به بالطفلة.

وبحسب المصدر نفسه أنكر الموقوف التهمة المنسوبة إليه، طيلة مراحل البحث التمهيدي، مضيفا أمام المحققين أنه متزوج ولديه أربعة أبناء، ويجهل الأسباب الحقيقية وراء توريطه في الواقعة وجره إلى ردهات السجون والمحاكم، لكن الطفلة أكدت، وبحضور والدتها، أن الجاني لحظة الاعتداء الجنسي عليها كان يرتدي تبانا أزرق، كما قدمت أوصافا دقيقة عن مكان الاعتداء الجنسي عليها.

وأظهر تفتيش الضابطة القضائية، بأمر من النيابة العامة، للملابس الداخلية للموقوف أن الأوصاف المقدمة عن لون تبانه صحيحة، كما وقف المحققون على تطابق شكل المرحاض مع المعطيات التي قدمتها الطفلة، وهو ما كون لديهم قناعة أولية في وضعه رهن الحراسة النظرية وكذا الاعتقال الاحتياطي.

ورغم نفيه للمنسوب إليه طيلة مراحل البحث التمهيدي أحيل على النيابة العامة، وجدد إنكاره أثناء مرحلة الاستنطاق، ليقرر الوكيل العام للملك إحالته على قاضي التحقيق قصد مواصلة استنطاقه في التهمة المنسوبة إليه، وأمر بوضعه رهن تدابير الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي بالعرجات 1.

وحسب ما حصلت عليه “الصباح” من معطيات، أقرت والدة الطفلة أن ابنتها تعرضت مرات عديدة للاعتداء الجنسي، وأنها كانت تتخوف من فضح الحقيقة، قبل أن تكشف لها عن حقيقة الأمر، وقررت مقاضاة المتهم الذي يتحدر من دوار البراهمة، مشيرة إلى أن علاقة أسرتها الصغيرة مع عائلة الجاني متميزة، وأنه استغل انشغالها رفقة زوجها الموظف بسبب العمل اليومي والغياب عن المنزل، للترصد للابنة التي تعاني إعاقة قصد الاعتداء الجنسي عليها.

عبد الحليم لعريبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى