الصباح الفني

جلف “فوتو بلس” يعلن عن برنامج المعارض خلال أسبوع التصوير

أعلن جلف فوتو بلس، مركز دبي الرائد للتصوير عن برنامج ” أسبوع التصوير 2019″ والذي يتضمن 7 معارض، 26 ورشات عمل، و6 حلقات محادثة مجانية خاصة، بالإضافة إلى 12 جلسة ارشادية وتعليمية أثناء فعالية  “جمعة تصوير فوجي فيلم”، إضافة إلى

الحدث الأكثر شهرة “شووت أوت” الذي يتبارى فيه ثلاثة مصورين محترفين على مدار الساعة لالتقاط أفضل صورة ممكنة في 20 دقيقة فقط أمام الجمهور الذي سيختار الفائز بنفسه، والعرض الأول لقمة إكس من فوجي فيلم.

يقام معرض التصوير لمدة خمس أيام من الـ4 حتى الـ9 من فبراير المقبل. ويعّد الحدث هذا العام هو الأشمل من نوعه حيث يضّم  على ورش عمل، ومحاضرات، وحلقات دراسية، ودورات في طرق التصوير المختلفة برعاية علامات تجارية مميزة مثل فوجي فيلم وشركة دي جي آي، بالإضافة إلى المعارض الفنيّة المختلفة.

وقال محمد سمجي، مدير جلف فوتو بلس: “يمنح أسبوع التصوير فرصة فريدة لتعريف ودمج التصوير الفوتوغرافي بالمجتمع من نواحي عديدة. عملنا بجهد كبير لنقدم عرض مميز وشامل هذا العام يغطي العديد من الاهتمامات لجميع جوانب التصوير الفوتوغرافي.  ستجد دائما  شيء للاستمتاع به سواء كنت تتطلع إلى ورش العمل أو المعارض أو فعالية ذا شوت اوت.”

وأضاف سمجي “نحن نحاول أن نجعل من هذا الأسبوع الأكثر شمولا حيث سيتمكن الحضور من الاستمتاع بـ “أسبوع التصوبر” من خلال فعاليات بأسعار تناسب الجميع،  سواء كنت ترغب في حضور محادثات مجانية أو الاستمتاع بفوجي فيلم في جمعة التصوير مقابل 99 درهماً فقط أو المشاركة في ورش عمل مكثفة مع بعض أشهر المصورين من جميع أنحاء العالم.”

7 معارض لفنانين محليين وعالميين

ويستضيف السركال أفنيو مرة أخرى أسبوع التصوير 2019، الذي سيشهد 7 معارض لفنانين محليين وعالميين بالإضافة إلى معرض أسبوع التصوير الرئيسي “أقصر مسافة بيننا: قصص من برنامج التصوير الفوتوغرافي الوثائقي العربي”،  وتعرض جلف فوتو بلس أيضاً  أعمال الفنان والمصور والمصمم الجرافيكي الإماراتي حسين الموسوي ضمن المعرض المنفرد “واجهة إلى واجهة لأول مرة.

ويستكشف معرض الموسوي النمو الحضاري السريع في دولة الإمارات العربية المتحدة والطبيعة المؤقتة لـلحاضر، وأثر التصميم في حياتنا اليومية. يهدف معرض “واجهة إلى واجهة” إلى توثيق التراث المعماري لدولة الإمارات العربية المتحدة في السبعينيات والثمانينيات والتسعينيات من القرن العشرين حيث ينقل المشاهد إلى كل عقد مع واجهة تمثل بشكل مباشر جمالياتها في ذلك الوقت. يستمر المعرض حتى 8 يونيو.

ويقدم جلف فوتو بلس أيضاً مجموعة من المعارض بالتعاون مع أكثر من صالة عرض في السركال أفنيو منهم:

معرض سارة نعيم “بلدينغ بلوكس” و ماريا فرنش “ذا بي هولدر”، خلف العدسة: (م.1972)  لتيدي متشنر  والمعارض الجماعية : “سثرن هيوز” من تماشي و”صورة اليابان الجديدة – الطبعة السابعة”

“المحادثات”

تعود محادثات أسبوع التصوير لهذا العام بمجموعة جديدة يديرها المدربون في جلف فوتو بلس، ومصورون عالميون، وممثلو علامات تجارية رائدة مثل سوني وفوجي فيلم. ويعّد برنامج المحادثات هذا العام، الأكثر تنوعا حتى الآن.

تتناول المحادثات عدداً من جوانب التصوير الفوتوغرافي بما في ذلك هيكلة سير العمل وطرق تصميم المطبوعات التجارية وتصوير المناظر الطبيعية.

جميع المحادثات ستكون مجانية لكن يتوجب التسجيل لمحدودية الأماكن.

النشاطات

بالإضافة إلى المعرض والمحادثات يقدم جلف فوتو بلس برنامج من الأنشطة والتي تلبي مجموعة من الاهتمامات يترأسها جمعة تصوير فوجي من خلال قمة -إكس ممثلة بحلقات نقاش مباشرة مع المشاركين من فوجي فيلم والمصورين والمهتميّن بالتصوير الفوتوغرافي . وسيتركز النقاش حول تطلعات فوجي فيلم المستقبلية لكاميرات GFX والـX Series والتي سيتم إطلاقها دوليًا من خلال  المعرض. الحدث مجاني للحضور ولكن يتوجب التسجيل مسبقاً عبر الإنترنت.

تم أيضا إطلاق شراكة ما بين جلف فوتو بلس وشركة دي جي آي الرائدة في مجال تصوير (طائرات بدون طيار) لابتكار تجربة فريدة حيث ستنشئ شركة دي جي آي منصة دي جي آي فلاي زون  في السركال أفنيو حيث يقدمون سلسلة من العروض مع طائراتهم بدون طيار وسيسمح لأعضاء المهرجان باختبار الطائرة بدون طيار.

ويختتم معرض جلف فوتو بلس برامجه بفعالية ذا شوت اوت ذات الصدى الواسع والتي يتبارى فيها ثلاثة مصورين محترفين هم مايك كيلي، سارة لاندو وكيلِب آرياس على مدار الساعة لالتقاط أفضل صورة ممكنة في 20 دقيقة فقط أمام الجمهور الذي سيختار الفائز بنفسه.

ويقدم  جلف فوتو بلس لجميع المهتمين بالتكنولوجيا ومعدات التصوير عروض تجارية من خلال سوق جلف فوتو بلس الذي يمثل  معرضًا لأحدث معدات التصوير الفوتوغرافي من قِبل الشركات الصناعية الرائدة في الصناعة مثل فوجي فيلم وسوني والتي ستوفر أيضًا للحضور عروض خاصة وخدمات تنظيف مجانية للكاميرا. سيشهد يوم السبت 9 فبراير الاحتفال الافتتاحي الأول للسوق أسبوع التصوير لأي شخص يرغب في شراء معدات أو أدوات مستعملة. يسمح السوق للمصورين بالعثور على أفضل الصفقات وإمكانية التفاوض للحصول على صفقات شراء مميزة.

وقام جلف فوتو بلس بالتعاون مع كاميرا انستاكس لتقديم 4 جلسات انستاكس للفنانين. والتي تستهدف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 12 سنة لتمكنهم من استكشاف جوانبهم الإبداعية حيث يقومون بإنشاء المجلات المصورة الخاصة بهم باستخدام الطلاء والملصقات وشرائح تصوير ميني انستاكس بولارويد. يقام الحدث في معرض ذا جام جار في السركال أفينيو. التسجيل ضروري لهذه الجلسات بسبب محدودية التوفر.

في كل عام تفتح جلف فوتو بلس باباً يسهل من خلاله الوصول إلى عالم التصوير للأشخاص من جميع الخلفيات. يوفر الحدث للمشاركين تجربة تصوير شاملة مما يمنح المصورين المحترفين والهواة ومحبي التصوير على حد سواء فرصة للتواصل مع التصوير الفوتوغرافي كشكل فني في الوقت الذي يتمتعون فيه بالمشهد الفني المزدهر في دبي ويقيمون علاقات جديدة مع زملائهم من المصورين والمدرسين من جميع أنحاء العالم.

خالد العطاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض