fbpx
وطنية

نقابتان: توظيفات مشبوهة بمعهد البحث الزراعي

فضحت لجنتا التنسيق الوطنية لمستخدمي المعهد الوطني للبحث الزراعي، التابعتان للكنفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل، ما أسمتاه “فضائح الزبونية والمحسوبية التي تسللت إلى مباريات التوظيف التي برمجها المعهد الوطني للبحث الزراعي”.

وندد أعضاء من النقابتين زاروا “الصباح” بالرباط، بالطريقة المشبوهة والمعايير غير السليمة التي اعتمدتها إدارة المعهد، لتوزيع مناصب التوظيف مركزيا وجهويا لصالح أقرباء بعض المسؤولين.

وبعد طعنهما في نتائج مباريات التوظيف لهذه السنة، التي قالتا إنها غلب عليها طابع الزبونية والمحسوبية وتبادل المصالح، طالبت النقابتان إدارة المعهد، بإلغاء نتائجها ومحاسبة المتورطين.

وقال التنظيمان النقابيان، إنه بعد اطلاعهما على نتائج مباريات التوظيف للسنة المالية الحالية بالمعهد الوطني للبحث الزراعي، أصيبتا بالذهول والدهشة، عندما اكتشفتا أن معظم النتائج لم تتحل بالنزاهة، ولم تتسم بالموضوعية والحياد، وأن إجراء هذه المباريات عبارة عن مسرحية هزلية أبطالها مسؤولون في إدارة المعهد، وأعضاء لجن المباريات وكل من يدور في فلكهم.

وتأكد التنظيمان، وفق إفادات مكتوبة لمسؤوليهما، أن بعض الفائزين المحظوظين في المباريات، تجمعهم قرابة عائلية ببعض المسؤولين بالمعهد، وأن الخازن المكلف بالأداء لدى المعهد، هو الآخر لم يسلم من هذه النازلة، إذ كان عضوا بلجنة الامتحانات لإحدى المباريات التي فاز فيها أحد أقاربه، ما يطرح العديد من الاستفهامات حول طبيعة المتورطين فيها، وحول طبيعة تبادل المصالح والمنافع التي تربط الخازن المكلف بالأداء بالمسؤولين بالمعهد.

عبد الله الكوزي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى