fbpx
الرياضة

بنحساين: نعيش مرحلة استثنائية

مدرب المغرب التطواني قال إنه يفكر في انتدابات جديدة

قال عبد الواحد بنحساين، مدرب المغرب التطواني، إن مستوى فريقه يتطور شيئا فشيئا، والنتائج المحققة في الدورات الأخيرة من البطولة دليل على ذلك. وأوضح بنحساين، في حوار مع «الصباح»، أن الفريق يمر من مرحلة استثنائية، مشيرا إلى أنه سعيد بحصيلته بعد مرور 12 دورة من البطولة. وأضاف بنحساين أنه يفكر في إجراء انتدابات في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، لكنه سيعتمد بالدرجة الأولى على شباب الفريق ومدرسة تكوينه. وفي ما يلي نص الحوار:

كيف أتى فوز فريقك على شباب الحسيمة ؟
الفوز على شباب الريف الحسيمي السبت الماضي، لم يكن بالأمر الهين، لكنه كان مستحقا، وجاء في توقيت مناسب، إذ سيعمل على رفع معنويات اللاعبين. كان الجميع متعطشا لتحقيق الفوز، وقدمنا مستوى جيدا أمام فريق قوي. ما كان يهمنا هو نتيجة الفوز للعودة إلى تطوان بثلاث نقاط، وهو ما تحقق بفضل مجهودات اللاعبين، وبفعل نهج أسلوب مباشر، لأن أرضية الملعب لم تكن جيدة.

كيف تقيم مسيرة الفريق هذا الموسم ؟
حصيلة الفريق التطواني إلى حدود الدورة 12 من البطولة الوطنية كانت إيجابية، رغم أنه يعيش مرحلة استثنائية وانتقالية هذا الموسم. عاش الفريق مجموعة من المشاكل مع بداية البطولة، لكن مع مرور الدورات عملنا على تجاوزها شيئا فشيئا، بفضل تضافر جهود الجميع من طاقم تقني ولاعبين ومكتب مسير. أظن أن الاستقرار الذي يعرفه الطاقم التقني، جعل الفريق يقدم مباريات كبيرة، وأبان اللاعبون استماتة في الدفاع عن قميص الفريق، ومباراتنا أمام شباب الحسيمة خير دليل على ذلك.

ما سر تطور مستوى الفريق ؟
لا يوجد سر محدد، بقدر ما هناك عمل كبير نقوم به داخل الفريق، وذلك من أجل تحفيز اللاعبين نفسيا وبدنيا، ومنحهم الثقة الضرورية لتحقيق نتائج جيدة. نحضر اللاعبين قبل كل مباراة، من أجل أن يكونوا في الجاهزية المطلوبة. المهم هو مواصلة العمل على الأهداف التي سطرناها مع إدارة الفريق.

هل هناك انتدابات في مرحلة الانتقالات الشتوية ؟
يفكر الفريق في بعض الانتدابات في مرحلة الانتقالات الشتوية لتعزيز تركيبته البشرية. لكننا سنعتمد بشكل كبير على لاعبي مدرسة التكوين. لاحظ الجميع كيف اعتمد الفريق في مباراة الحسيمة على لاعبي الأمل، الذين كانوا في دكة الاحتياط، وأقحمنا بعضهم في الجولة الثانية ضمنهم الودغيري وهلال وصابر، كما أنه حاليا لا يوجد في البطولة الوطنية لاعبون يمكن انتدابهم. جميع اللاعبين الجيدين لهم التزاماتهم مع أنديتهم. كما أن الفريق ليس لديه إمكانيات للتعاقد مع لاعب من خارج المغرب.

ما هو تقييمك لمستوى الفريق الحسيمي ونتائجه ؟
رغم هزيمة شباب الريف الحسيمي أمام فريقنا، فإن الفريق أبان على مستوى جيد ولعب مباراة ممتازة. نتيجة المباراة لا تعكس مستواه الحقيقي. من خلال ذلك يمكن الجزم وبقوة أنه لا خوف على الفريق، إذ يدربه مدرب ذو كفاءة ويضم لاعبين جيدين، بإمكانهم قيادته إلى بر الأمان. أعتقد أن شباب الريف الحسيمي خانته النتائج في الآونة الأخيرة، وأنا متأسف للمركز الذي يوجد فيه، وأتمنى أن يتخلص من هذه النتائج السلبية.
أجرى الحوار: جمال الفكيكي (الحسيمة)

في سطور
الاسم الكامل: عبد الواحد بنحساين
لاعب سابق للمغرب التطواني والنادي المكناسي
حاصل على دبلوم درجة “ألف”
أستاذ مادة التربية البدنية والرياضة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى