fbpx
الرياضة

جامعة القوى تعلن الحرب على الغش

21 عداء وأنديتهم أمام اللجنة التأديبية بعد العدو الفدرالي بخريبكة والجديدة

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى إحالة 21 عداء وأنديتهم على اللجنة التأديبية، بعد ثبوت حالات غش، خلال مشاركتهم في المحطة الأولى للعدو الفدرالي بخريبكة.

وكشفت الجامعة أنه بعد الرجوع إلى قسم التنظيم والبرمجة وتسجيل المحطة الأولى للعدو الفدرالي، تبين لها أن ثمانية عدائين لم يشاركوا في هذه التظاهرة، ودخلوا في التوقيت نفسه مع سبعة عدائين منتمين إلى الأندية ذاتها، وحاملين صدريات مختلفة، وشملت هذه العملية جميع الفئات من الفتيان إلى الكبار.

وقررت لجنة الأنظمة العامة بالجامعة إحالة ملفات جميع العدائين المتورطين وأنديتهم على اللجنة التأديبية، إضافة إلى إلغاء جميع النتائج الفردية والجماعية التي حصلوا عليها.

كما توصلت الجامعة بشكاية حول مشاركة العداء أمين حبي المنتمي إلى جمعية أولاد امراح، في فئة الشباب، مكان العداء مصطفى بوحسيس من الجمعية ذاتها، وأنها أنجزت بحثا في الموضوع من قبل لجنة التنظيم، فتأكدت من وجود حالة غش، وقررت إلغاء جميع نتائج الفريق الفردية والجماعية، وإحالة جميع الأطراف على اللجنة التأديبية.

وأوضحت الجامعة أن قسم التخطيط والبرمجة أكد مجموعة من الحالات الأخرى، إذ أثبت مشاركة شخصين مجهولي الاسم مكان العدائين محمد البشير وإلياس سايح في فئة الفتيان، وإشراك العداء أنس هاشمي مكان زميله مصطفى بوسيفي في فئة الشباب، ومحمد ياسين اعشيبات مكان يحيى ياسين، وكمال الغرباوي مكان حاتم بوسرحان في الفئة ذاتها، وأقرت بوجود حالات الغش، ما كان وراء إلغاء جميع النتائج المحصل عليها وإحالة ملفات أصحابها على اللجنة التأديبية.

وقررت الجامعة اتخاذ إجراءات في حق خمسة أندية لم تشارك في العدو الفدرالي بخريبكة، بعد أن بعثت باستمارة المشاركة، ثم إحالة ملف العداء عبد الرزاق أمزيلن من رجاء بني ملال على اللجنة التأديبية، بعد أن توصلت منه برسالة مصادق عليها، يقر فيها بعدم مشاركته في العدو الفدرالي بين المناطق بالجديدة، وإلغاء جميع النتائج التي حصل عليها.

صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق