fbpx
وطنية

العثماني: لا أزمة في الحكومة

هاجم سعد الدين العثماني رئيس الحكومة دعاة “العدمية والتيئيس والهدم”، رافضا الاعتراف بأي “أزمة أو ارتباك” في الحكومة حاليا، واقتصار الأمر على بعض المشاكل والصراعات نتيجة اختلاف وجهات النظر بين الأحزاب، دون تأثير على سير العمل الحكومي.

وأوضح العثماني، في اللقاء المفتوح الذي جمعه بطلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال، أول أمس (الخميس) بالرباط، أن الحكومة التي «ولدت بصعوبة بعد أكثر من سبعة أشهر من البلوكاج» قد تمكنت من فتح أوراش هيكلية كبيرة، كمشروع اللامركزية وإصلاح المراكز الجهوية للاستثمار، وتوسيع الحماية الاجتماعية ونظام التغطية الصحية لتشمل 90 في المائة بمن المواطنين بما فيهم أصحاب المهن الحرة والمستقلون غير الأجراء، ثم زيادة نسبة الطلبة الممولين، وتوزيعهم في المؤسسات ذات الاستقطاب المحدود في إطار رؤية بعيدة المدى.

وشدد العثماني على أهمية السياسة المندمجة للشباب، وتشجيع الاستثمار والمقاولات الذاتية لحل معضلة التشغيل، إذ أحدثت الحكومة 138 ألف منصب للشغل وهو “معدل غير مسبوق في تاريخ الحكومات السابقة”، مشيرا إلى أن “الإصلاح عملية مستمرة تقوم بها الحكومة دون قطيعة”.

 وبخصوص موضوع الساعة الإضافية، أكد رئيس الحكومة بأن هذا القرار جاء نتيجة «دراسة طاقية»، ومازال في طور التقييم طيلة فصل الشتاء لإدخال التعديلات الضرورية قبل ترسيمه، مشيرا إلى أن «مرسوم الساعة القانونية لم يتم إلغاؤه».

يسرى عويفي (صحافية متدربة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى