fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> جمعوي
أوقفت مصالح الأمن بالبرلمان، الأربعاء الماضي، رئيس جمعية «مواطنون بلا حدود»، أثناء محاولته الولوج إلى المؤسسة التشريعية. وعلمت «الصباح» أن تنقيط المتهم، بعد تسليمه البطاقة الوطنية لعناصر الأمن، أوضح أنه مبحوث عنه منذ 2017 بسبب مبلغ مالي. وأحيل الموقوف على مصلحة الشرطة القضائية التي أطلقت سراحه بتعليمات من النيابة العامة على أمل تسوية الدين.
(م. ص)
> استقالات
قدم ستة قياديين بشبيبة الاستقلال بعمالة ابن امسيك بالبيضاء استقالاتهم، أول أمس (الخميس)، احتجاجا على الغياب الطويل لكريم غلاب، الكاتب الإقليمي للحزب وعضو اللجنة التنفيذية، وانعدام التواصل مع المفتش الإقليمي. وأكدت مصادر “الصباح” أن الاستقالة تأتي بعد أن قدم كاتبا فرعي الحزب بسباتة وابن مسيك استقالتيهما، ومنذ ذلك التاريخ لم يتم تجديد هياكل الحزب بالمنطقة، ولم يتم تنظيم أي نشاط حزبي، بل تمت محاربة أي مبادرة للنهوض بالحزب، حسب الغاضبين.
(م. ل)
> بنشعبون
هنأ نورالدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية، بحصوله على العضوية في المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار، وتعيينه باسم الحزب في حكومة العثماني. ولم يرد بنشعبون على تهنئة مضيان، وظل ينظر إليه بازدراء، قبل أن يتدخل برلماني من «الأحرار»، ويقول لمضيان «باراكا من التهكم».
(ع. ك)
> كرة
وجدت جامعة كرة القدم نفسها في موقف حرج، بعد رفض مسؤولي الدفاع الجديدي استقبال مباراة نهضة الزمامرة وشباب بنكرير في ملعب العبدي، غدا (الأحد). وقالت مصادر مطلعة إن مسؤولين بالجامعة والزمامرة تحركوا للحصول على ترخيص من ملعب الأب جيكو بالبيضاء، دون جمهور، في الثالثة عصرا، موضحة أن مسؤولي الدفاع الجديدي شعروا بحرج كبير، بسبب الإقبال الكبير على مباريات نهضة الزمامرة، فيما يقاطع الجمهور فريقهم.
(ع. م)
> ترشيح
رفضت رئاسة الحكومة الدفعة الأولى من ملفات ترشيح المتنافسين على عمادة كلية العلوم القانونية والاقتصادية طريق الجديدة التابعة لجامعة الحسن الثاني بالبيضاء. وكشفت مصادر «الصباح» أن موظفا ساميا حديث العهد بالدكتوراه كان على رأس القائمة لكن رئاسة الحكومة رفضته بذريعة وجود سلبيات كثيرة في ملف تسييره للمرفق الذي يتحمل مسؤولية إدارته.
(ي. ق)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى