fbpx
وطنية

تمثيلية دولية لاتحاد القناصل الفخريين بالمغرب

شارك اتحاد القناصل الفخريين بالمغرب في أشغال الجمع العام للفدرالية الدولية للقناصل الشرفيين (FIAC) ببروكسيل. ومثل الاتحاد وفد مهم خلال أشغال هذه المناسبة، يتقدمه الرئيس مجيد بوطالب، فيما ركز الجمع على تدارس مجموعة من المحاور، همت المشاركة في انتخاب الرئيس الجديد للفدرالية الدولية «أيكوت إيكين»، وكذا أعضاء مجلسه الإداري.
وسطر الجمع العام للفدرالية الدولية للقناصل الشرفيين، مناقشة المصادقة على انخراط اتحاد القناصل الفخريين بالمغرب في الفدرالية، باعتباره ممثلا وحيدا وفريدا للقناصل الفخريين بالمملكة، إلى جانب تعيين المغرب مكانا لاستضافة اجتماع المجلس الإداري للفدرالية الدولية في دجنبر المقبل.
واستقبل وفد اتحاد القناصل الفخريين بالمغرب من قبل «أيكوت إيكين»، رئيس الفدرالية الدولية للقناصل الشرفيين، لغاية التباحث حول آفاق العلاقات بين الاتحاد والفدرالية الدولية، وأهمية تعزيز الجهود لدعم دور القنصل الفخري، علما أن الجمع العام تخلله اجتماع لمجموعة القناصل الفخريين العرب، سمح بإعادة إطلاق مشروع إحداث الفدرالية العربية، إذ تم الاتفاق على تنظيم اجتماع ثان في جدة بالمملكة العربية السعودية، على أن يتكلف الاتحاد المغربي بصياغة النظام الخاصة بالفدرالية الجديدة.
وستواجه الفدرالية العربية للقناصل الفخريين مجموعة من الملفات، أهمها الدور الذي يلعبه القنصل الفخري في الديبلوماسية الاقتصادية، و كيفية التعاون بين اتحادات القناصل في المحيط العربي والإفريقي والدولي، و تدعيم علاقات التعاون والعمل المشترك مع كافة الفاعلين، من هيآت ومنظمات محلية وإقليمية و عالمية، لتدعيم دور القنصل الفخري في ظل التحولات الدولية المتسارعة. ويشار إلى أن الفدرالية الدولية للقناصل الشرفيين تجمع 9000 قنصل فخري، يتوزعون بين 92 بلدا عبر العالم.
بدر الدين عتيقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى