fbpx
الرياضة

باعدي: الحكام حرمونا من اللقب

باعدي مدافع حسنية أكادير قال إنه يتمنى الاحتراف في الدوري الإنجليزي

أكد عبد الكريم باعدي، مدافع حسنية أكادير، أن استدعاءه للمنتخب الوطني الرديف أول خطوة في مساره الرياضي من أجل تحقيق الأفضل. وأضاف باعدي، في حوار مع «الصباح الرياضي» أن حسنية أكادير عانى بداية الموسم بسبب غياب الانسجام، مضيفا أن الفوز على الجيش الملكي وأولمبيك خريبكة أعاد الثقة إلى اللاعبين. وأوضح باعدي أن حصيلة الموسم الماضي كان متميزة على مستوى الأداء والنتائج الإيجابية، معتبرا أن أخطاء التحكيم التي تعرض لها الفريق في بعض المباريات كانت العائق الذي حرم حسنية أكادير من التتويج بلقب البطولة الوطنية. وفي ما يلي نص الحوار:

ما هو تعليقك على استدعائك إلى المنتخب الرديف؟
أي لاعب يتمنى حمل القميص الوطني، هذا الاستدعاء أول خطوة في مساري الرياضي من أجل تحقيق الأفضل، آمل أن أكون في مستوى ثقة الناخب الوطني جمال سلامي، وتأكيد مكانتي في المنتخب الوطني. أشتغل على أن أقدم الإضافة في جميع المباريات التي أخوضها.

كيف بدا لك الفوز على الجيش الملكي وأولمبيك خريبكة؟
الانهزام في أول مباراة في البطولة الوطنية أمام يوسفية برشيد، والخروج من كأس العرش أمام أولمبيك آسفي بالضربات الترجيحية، يرجعان إلى غياب الانسجام بين اللاعبين. اشتغلنا خلال التدريب على تجاوز هذا المشكل، والفوز على الجيش الملكي أعاد إلينا الثقة، كما أن الفوز في أكادير أمام أولمبيك خريبكة يؤكد صحوتنا.

ماذا عن المباراة المقبلة أمام نهضة بركان؟
لن تكون سهلة. يقدم نهضة بركان مستويات جيدة، وتأهله إلى نصف نهائي كأس العرش دافع معنوي له للذهاب في البطولة الوطنية بشكل ايجابي، خاصة في ميدانه وأمام جمهوره، وحسنية أكادير لن يكون منافسا سهلا. كلنا طموح للعودة بنتيجة إيجابية من بركان، ونشتغل طيلة توقف البطولة على هذه المباراة.

هل ضيعتم اللقب في الموسم الماضي؟
كان الموسم الماضي استثنائيا بشهادة الجميع، وقدمنا أداء متميزا من ناحية النتائج الإيجابية والأداء الجميل، وضيعنا اللقب بجزئيات بسيطة، لكن إنهاء البطولة في الرتبة الثالثة، والتأهل للمنافسات الإفريقية حصيلة إيجابية.

ما هي الإكراهات التي واجهتكم؟
العائق الذي حرم حسنية أكادير من اللقب هو بعض الأخطاء التحكيمية المؤثرة في بعض المباريات التي كانت تكسر إيقاع الحسنية الإيجابي في البطولة، وضيعت علينا مجموعة من النقاط التي نستحقها.

ماهي أهدافك؟
أطمح للمنافسة على لقب البطولة الوطنية، وتعويض الموسم الماضي بالتتويج بلقب البطولة، لإسعاد جماهير حسنية أكادير. أتمنى الاحتفاظ بمكانتي في المنتخب الوطني المحلي، على أمل الالتحاق بالمنتخب الأول يوما ما.

ألا تفكر في الاحتراف؟
أتمنى اللعب يوما في الدوري الإنجليزي الممتاز.
أجرى الحوار: عبد الجليل شاهي (أكادير)

في سطور
الاسم الكامل :عبد الكريم باعدي
تاريخ ومكان الازدياد:14 أبريل 1996 بتنغير
المركز: مدافع أيسر
بدأ مساره في شباب تيكيوين الرياضي، قبل أن ينتقل إلى الفئات الصغرى لحسنية أكادير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق